YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

اعتبر حمة الهمامي أمين عام حزب العمال اليوم الثلاثاء 2 ماي 2023 أن رؤيتهم في الحزب لقضية الاصطفاف لا تتمثل في مبدأ مساندتهم أو معارضتهم راشد الغنوشي.

وقال الهمامي في تصريح لإذاعة ” ديوان أف أم” : ” نحن ضدّ الغنوشي وحتى حد ما يعطيني درس في هذا…لكن…أنت ضد الغنوشي دفاعا عن دولة قانون وديمقراطية وإلاّ باش تأخذ الغنوشي ذريعة باش تساند بها قيس سعيّد الي هو زادة مستبد”؟.

وأضاف ” في حزب العمال عندنا موقف مبدئي ما نحرّفوش الكلام… تجيني انت تحفترلي وترفكلي التصريح في محضر رسمي للبحث…هو قال الإسلام السياسي واليسار وكل المكونات وشطر الكلام ما ثماش وتجي توقفه هكاكه… انا متفق مع مولدي القسومي كيف قال العالم الكل يعتبرونه ضحية…والإخوان المسلمين يُتقنون المظلومية”.

وتابع الهمامي ” هناك فرق بين من يم إيقافه في قضية اغتيالات وتسفير ومن يتم إيقافه من أجل قضية شبيهة بالتي سُجن من أجلها الغنوشي”متسائلا “هل سمعنا شيئا عن التحقيقات في قضية التسفير والجهاز السري؟ ما تفهم شيء وبالنسبة لنا في حزب العمال من حقنا أن ننظر إلى السياسة مثلما نريد”.

وأردف ” بالنسبة لنا لا ينبغي أن تُستعمل أو أن تُوظف قضية الشهيدين والشهداء بشكل عام سياسيا لتحقيق مآرب أخرى وبالنسبة لنا قيس سعيّد هذا آش قاعد عامل؟والمحاسبة ما يعملهاش قضاء خائف”.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…