حوارات - حوارات عربية - أغسطس 10, 2023

رئيس تجمع الأشراف الليبي لـ”السفير”: مشروع ميثاق الشرف من أجل السلام سيكون لكل الليبيين ومن أجل أمتنا الليبية..

YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

• تونس منَّا ونحن منها ..

السيد المهدي الشريف أمين عام تجمع أشراف ليبيا

حاوره : العايش عبد المالك

في تصريحات هي الأولى من نوعها للصحافة التونسية، السيد المهدي الشريف رئيس تجمع الأشراف من أجل الاستقرار والسلام في ليبيا، يفتح قلبه لصحيفة السفير التونسية الرقمية متحدثا عن تجمع الأشراف في ليبيا ودوره الجمعوي والفكري والإصلاحي الرائد في ليبيا …

١- أولًا شكرا لكم، تصريحكم لموقع السفير التونسية، وهذا يُعدُّ أول حوار لتجمع الأشراف من أجل الاستقرار والسلام في ليبيا مع صحيفة تونسية، فكيف يمكنكم تقديم أنفسكم للقاريء التونسي خصوصا والعربي عموما ؟

  • تجمع الأشراف من أجل الاستقرار والسلام في ليبيا، هو تجمع يحمل في طياته كل الحب والاحترام والتقدير بين أطياف المجتمع الليبي الواحد، فنحن نعمل بكل ما نملك من عزيمة وقوة، وجهد إلى العودة بالأمة الليبية إلى مكانتها المرجوة، كما نعمل على رأب الصدع وتقريب الرؤى، وتفكيك الصراع الحاصل في ليبيا من أجل النهوض بالمجتمع الليبي الواعد، التوّاق للعودة بوطنه إلى ما يجب أن يكون عليه .

٢- تجمع الأشراف في ليبيا يقود حملة وتعبئة مجتمعية إن صح التعبير في ليبيا، كيف سيساهم التجمع في هذا المشروع ؟

  • مشروعنا في الحقيقة هو مشروع كل الليبين، وما نحن – تجمع الأشراف – إلا جزء من إخواننا في ليبيا، وخدّام لهذا الشعب والوطن، وهذا في الحقيقة تكليف وليس تشريفا، كما أنّ واقعنا داخل المجتمع الليبي يجعلنا نعمل من أجل هذه الرسالة التي نحملها، وهي رسالة الأخوّة والتكافل والتعاون على البرِّ والتقوى، من أجل أمتنا الليبية المشرقة .

٣- الأمين العام لتجمع الأشراف في ليبيا السيد المهدي الشريف، تربطك علاقات متينة مع الأشقاء في تونس ؟ وماهي نوعية هذه العلاقات وما دور تونس في استقرار ليبيا ؟

-تونس هي وطننا الثاني الذي لم يتركنا، والذي فتح لنا أبوابه عندما غلقه الكثيرون، تونس الخضراء شعبا ونخبا وقيادات، جعلتنا نعرف حق الجار الحقيقي، كما أنها دولة لها عمق استراتيجي يخص دولتنا الليبية من حيث العلاقات السياسية، وكذلك الفكرية والثقافية والدينية، وكوني الأمين العام للتجمع أريد أن أعلمكم أنني أقمت في تونس سنوات عديدة، فتونس مناَّ ونحن منها .

٤.قلتم أنكم ستطرحون مشروع ميثاق الشرف من أجل السلام في ليبيا، كيف يمكن إسقاط هذه الفكرة في ليبيا ؟

  • ميثاق الشرف من أجل السلام في ليبيا مشروع كامل نعمل من خلاله على إنهاء كافة الصراعات التي تعيشها ليبيا حاليا، صحيح أن الأمر ليس سهلا ، ولكن رغبتنا وهمّنا أكبر من المصاعب التي تواجهنا حاليا، فمشروع ميثاق الشرف من أجل السلام سيكون لكل الليبيين ومن أجل أمتنا الليبية، وهذا ما قلته للسيد باتيلي مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا قي لقائنا الذي جمعنا معه .

٤- ألا تعتقدون أن ليبيا تعيش مرحلة جديدة وأفق جديد خاصة مع المتغيرات الحاصلة في العالم ؟

-العالم كله يتغير، ومن لم يتجدد يتبدد، ومن لم يتقدم يتقادم كما كان يقول أمير البيان شكيب أرسلان، لهذا نحن نعمل أن نكون صنّاعا للتغيير المحمود، مناهضين للتغيير المنبوذ، فليبيا محنتها ستكون منحة بحول الله، والمستقبل سيكون ليبيا خالصا ونموذجا عالميا مبهرا بتكاتف كل الجهود المحلية والإقليمية والدولية ،
والشكر موصول لأشقائنا في تونس، ولكم صحيفة السفير التي نتمنى أن تكون خير سفيرٍ لتجمع الأشراف في ليبيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر: المبدعان الممثل أمين مازيس و الكاتب مازن فارح يشقان طريق الاحترافية (حوار)

الجزائر – تونس – السفير في اطار تشجيع المواهب الشابة والتعريف بها واعطائها الف…