YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

قالت وزارة الدفاع التركية في بيان اليوم الأحد إن الجيش نفذ ضربات جوية في شمال العراق ودمر 20 هدفا لحزب العمال الكردستاني المحظور بعد ساعات من وقوع هجوم “إرهابي” في أنقرة.

وأضاف البيان أن الجيش التركي كثف ضرباته الجوية على قواعد حزب العمال الكردستاني في جرة وهاكورك ومتينا وقنديل بشمال العراق.

ونفذ شخصان اليوم الأحد هجوما بقنبلة أمام مبان تابعة للحكومة التركية في أنقرة، مما أدى إلى مقتلهما وإصابة اثنين من رجال الشرطة، وأعلنت جماعة كردية مسلحة مسؤوليتها عن الهجوم.

وأظهرت لقطات التقطتها كاميرات مراقبة حصلت عليها رويترز سيارة تتوقف عند البوابة الرئيسية لوزارة الداخلية قبل أن يُسرع أحد راكبيها نحو المبنى سيرا على الأقدام ويحدث الانفجار بينما بقي الشخص الآخر بداخل السيارة.

وقال وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا عن الهجوم الذي حدث في حي بوسط أنقرة يضم مباني وزارية بالقرب من البرلمان إن أحد المهاجمين لقى حتفه في الانفجار بينما “حيدت” السلطات هناك المهاجم الآخر.

وفي كلمة في افتتاح دور الانعقاد الجديد للبرلمان بعد ذلك بساعات، وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الهجوم الذي وقع صباحا بأنه “أحدث محاولة” لترويع الأتراك.

وقال “الذين يهددون سلم المواطنين وأمنهم لم يحققوا أهدافهم ولن يفعلوا ذلك أبدا”.

ونقل موقع “إيه.إن.إف نيوز” الإخباري المقرب من حزب العمال الكردستاني عن بيان للجماعة قولها إن مجموعة “كتيبة الخالدون” نفذت الهجوم في أنقرة.

ووصف البيان التفجير بأنه “هجوم انتحاري” تم التخطيط له ليتزامن مع افتتاح دور الانعقاد الجديد للبرلمان ونفذه “فريق منا على صلة بمجموعتنا ’كتيبة الخالدون’”.

والتفجير الذي وقع في بوليفارد أتاتورك هو الأول في أنقرة منذ 2016 عندما هزت تركيا موجة هجمات دامية. وأظهر مقطع مصور بعد ذلك شاحنة من طراز رينو متوقفة هناك ونوافذها محطمة وأبوابها مفتوحة، وسط الحطام ومحاطة بجنود وسيارات إسعاف وعربات إطفاء ومركبات المدرعة.

وقال مسؤول تركي كبير لرويترز إن المهاجمين استوليا على المركبة بعد أن قتلا سائقها في مدينة قيصري على بعد 260 كيلومترا جنوب شرقي أنقرة ثم نفذا الهجوم. وأضاف أن أحد الشرطيين الجريحين أصيب بشظايا.

وقال وزير الداخلية علي منصة إكس للتواصل الاجتماعي “توقف إرهابيان يستقلان عربة تجارية خفيفة أمام بوابة مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية ونفذا هجوما بقنبلة”.

وأوضح أن أحدهما فجر نفسه والآخر تم “تحييده”، وهو ما يعني عادة أنه قُتل. وأضاف أن شرطيين أصيبا بجروح طفيفة في الحادث الذي وقع الساعة 9:30 صباحا بالتوقيت المحلي.

(رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …