YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

الرئيس الروسي قال إن “القضية الفلسطينية في قلب كل إنسان بالمنطقة، وكذلك في قلب كل من يعتنق الإسلام”

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن إسرائيل “كانت قد استولت على بعض الأراضي الفلسطينية الأصلية باستخدام القوة العسكرية”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها بوتين الأربعاء، خلال منتدى “أسبوع الطاقة الروسي” بالعاصمة الروسية موسكو.

وأضاف الرئيس الروسي أن “القضية الفلسطينية في قلب كل إنسان في هذه المنطقة (الشرق الأوسط)، وكذلك في قلب كل من يعتنق الإسلام”.

وأشار إلى أن “المسلمين يعتبرون الأزمة الفلسطينية – ليس الآن فقط بل منذ عقود – مظهرًا من مظاهر الظلم وصل إلى درجة لا يمكن تصورها”.

ولفت أن الفكرة كانت في الأصل إقامة دولتين مستقلتين ذات سيادة، إسرائيل وفلسطين، “لكن القرار تم تنفيذه جزئيا فقط”.

وأضاف: “علاوة على ذلك، فإن جزءًا من الأراضي التي اعتبرها الفلسطينيون دائمًا أرضًا فلسطينية أصلية، استولت عليها إسرائيل في أوقات مختلفة وبطرق متنوعة، ولكن في الغالب، بالطبع، بمساعدة القوة العسكرية”.

وتأتي تصريحات بوتين بالتزامن مع إطلاق حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة، السبت، عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة لليوم الخامس على التوالي على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006​​​​​​​.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …