YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

ارتفع عدد أعوان وإطارات السجون المحتفظ بهم على ذمة الأبحاث المتعلّقة بحادثة فرار خمسة إرهابيينمن سجن المرناقية ارتفع إلى عشرة أعوان وإطارات أغلبهم من المباشرين بالسجن المدني بالمرناقية. حسب إذاعة موزاييك.

وحسب المعطيات المتوفّرة، فإنّ النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، كانت أذنت لأعوان الفرقة المركزية لمكافحة الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة بالاحتفاظ بخمسة من إطارات وأعوان السجن المدني بالمرناقية، وذلك على ذمة الأبحاث المتعلقة بحادثة تمكّن خمسة إرهابيين من الفرار من السجن المذكور، فجر الثلاثاء الماضي. 

وبتقدم التحقيقات، تقرّر الجمعة الماضي، الاحتفاظ بثلاثة أعوان وإطارات آخرين، ليتقرّر نهاية الأسبوع الماضي الاحتفاظ بعونين آخرين مما جعل عدد المحتفظ بهم يرتفع إلى العشرة.

يُذكر أنّ تشكيلات مختلفة من أمن وطني وحرس وطني وجيش وطني، قد تمكّنت على الساعة الخامسة صباحا من صباح اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2023، من إلقاء القبض على الإرهابيين الأربعة الآخرين مؤخّرا من السجن  خلال تحصنهم بجبل بوقرنين، وهم أحياء، وفق ما أعلنته وزارة الداخلية في بلاغ لها.

وأشارت الداخلية في بلاغها، إلى أنّ عونيْ أمن، تمكّنا يوم الأحد 5 نوفمبر الجاري، من القبض على الإرهابي الأوّل المدعو أحمد المالكي المكنى بـ ‘الصومالي بمساعدة من المواطنين في حيّ التضامن.

وفجر الثلاثاء الماضي، فرّ خمسة عناصر إرهابية من سجن المدني بالمرناقية، وهم أحمد المالكي المكنى بـ ”الصومالي”، وعامر البلعزي ورائد التواتي وعلاء غزواني ونادر الغانمي.

وقالت الداخلية في بلاغ، إنّه تمّ إشعارها من قبل إدارة السجن المدني بالمرناقية بفرار 5 عناصر خطيرة من السجن المذكور، وقد تمّ تحسيس جميع الوحدات الأمنية بضرورة تكثيف البحث والتقصي والتفتيش السريع والأكيد قصد القبض عليهم في أقرب الآجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

سحب 62 ألف بطاقة علاج مجاني من غير مستحقيها !

تونس – السفير أكد وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي ردا على تساؤلات النواب خلال جلس…