YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

تحدّث رئيس الحكومة الجديد إلياس الفخفاخ عن العلاقة التي تجمعه برئيس الحكومة المتخلّي يوسف الشاهد والظروف التي حفّت بتعارفهما منذ سنوات، وذلك خلال موكب تسلّم وتسليم المهام أمس الجمعة 28 فيفري 2020 في قصر الضيافة بقرطاج.

وقال الفخفاخ إنّه والشاهد لم يكونا صديقين لكنهما التقيا في فرنسا لمرات قليلة عن طريق الصدفة.

وأضاف “كان لدينا أصدقاء مشتركين واحتسينا القهوة في فرصتين لكنّه نسي ذلك وتحدثنا آنذاك في عدة مواضيع من بينها الوضع السياسي في تونس”، مستدركا “لم نكن مناضلين ولم نتحدّث كثيرا عن السياسة كما لم تكن لدينا الشجاعة الكافية لنكون في الصفوف الأمامية للنضال ضد الاستبداد والدكتاتورية لكن كنا نحلم باللحظة التي نعيشها منذ 9 سنوات”.

وتابع الفخفاخ “بعد الثورة وبحكم الصداقة القديمة التي كانت تجمعه برئيس حزب التكتل مصطفى بن جعفر قام يوم 15 جانفي 2011 بإعداد قائمة بالكفاءات التونسية التي تملك الحسّ السياسي لإقناعها بالانضمام للتكتل لكتابة البرنامج وهيكلة الحزب وضمت هذه القائمة يوسف الشاهد لكنّنا علمنا في ما بعد أنّه بصدد تكوين حزب”.

وشدّد رئيس الحكومة الجديد على أنّ ما عاشه الجيل الجديد من السياسيين خلال 9 سنوات بالتواصل مع المناضلين ساهم في خلق طبقة سياسية ستضمن تواصل الدولة، لافتا إلى وجود سياسيين اختاروا شقّ طريقهم في المجتمع المدني.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…