YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
أفاد مصدر للسفير أنّ تشكيلة ديوان رئيس الحكومة الحالي مهدي جمعة تضمنت أحد المشبوه فيهم بالعمل لصالح المخابرات الجزائريّة لقبه (ب.ح) وهو يتقلّد منصبا مهمّا ضمن تشكيلة الديوان نحترز عن تسميته لأسباب أمنية بالأساس. هذا وقد وصلت تقارير على حسب معلوماتنا إلى كل من رئيس الجمهوريّة منصف المرزوقي ورئيس الحكومة مهدي جمعة حول الشبه التي تحوم حول هذا الشخص وما الدور الفعلي الذي يلعبه داخل “القصبة”.
جدير بالذكر أنّ هذا العنصر قام بتعينه مهدي جمعة بعد تسلمه رئاسة الحكومة على إثر مفاوضات الحوار الوطني وهو ما يطرح أسئلة حول من يقف وراء اقتراحه على رئيس الحكومة وهل ذلك من قبيل الصدفة ام عمدا؟ الشيء الذي يستوجب فتح تحقيق فوري ومراجعة التعيينات التي تمت داخل الديوان من أجل ضمان عدم تسرب أسرار البلاد لجهات أجنبية أو داخليّة قد تكون لها صلات بالإرهاب وغيره.
يذكر أنّ الجزائري المعارض محمد العربي زيتوت قد صرّح في مداخلات سابقة بأنه يوجد في تونس ما لا يقل عن 100 عميل للمخابرات الجزائريّة انتشروا في كامل البلاد لاسيما بعد الثورة. وجدير بالذكر أيضا أنّ تونس بعد الثورة أصبحت أرضا مفتوحة لعديد الأجهزة الاستخباريّة العربية والعالميّة لاسيما منها الفرنسية والأمريكية والإسرائيلية والروسيّة والإيطاليّة والألمانية والبريطانية والمصرية والسوريّة والليبيّة وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أحدهم كان ينتحل صفة أمني .. إيقاف 4 مجرمين خطيرين بالعاصمة

تونس – السفير أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة لأعوان فرقة الشرطة ا…