YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
أكد رئيس الجمهورية محمد المنصف المرزوقي في محاضرة ألقاها صباح اليوم الثلاثاء حول “نجاح التجربة الديمقراطية في تونس” بالمجلس الاطلسي بواشنطن وهو من اهم مراكز البحث وصنع القرار في الولايات المتحدة الامريكية ان الشعب التونسي قد تمكن من انجاح مسار التحول الديمقراطي رغم وجود عدة صعوبات سياسية وامنية واقتصادية وبناء هيئاته الدستورية في مجال الإعلام والقضاء والعدالة الإنتقالية.
وبين رئيس الجمهورية ان تونس تواجه اليوم تحديا حقيقيا يتمثل في مواجهة ظاهرة الإرهاب الذي لن يتمكن من ايقاف مسار التأسيس للديمقراطية، معتبرا في السياق ذاته ان مواجهة هذه الظاهرة يتطلب مقاربة شاملة تجمع بين الجانب العسكري والامني والإقتصادي خاصة من خلال العمل على ايجاد حلول فعلية لمشاكل الفقر والتهميش. كما شدد على ضرورة بلورة استراتجية مشتركة بين ليبيا والجزائر ودول الساحل والصحراء لمقاومة ظاهرة الإرهاب التي باتت تهدد امن واستقرار المنطقة.
وجدد المرزوقي في محاضرته دعوته إلى كل أصدقاء تونس إلى مساندتها ودعمها في استكمال مسارها معتبرا ان نجاح المسار الانتقالي هو نجاح للربيع العربي الذي شهد انتكاسات في دول عديدة، مبينا ان الشعب التونسي قد اختار نهائيا طريق الحرية والديمقراطية الذي سيتوج في الأشهر القادمة من خلال تنظيم انتخابات ديمقراطية شفافة تنهي هذه المرحلة الانتقالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…