YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
في فيديو مسرب تحصل عليه السفير، يظهر مدير عام الأحزاب والجمعيات برئاسة الحكومة السيد سليم البريكي وهو يتحدث عن تحذير المقربين منه في عمله والأرجح أن يكون كاتب عام الحكومة وموظفيه، له عندما تم استدعاؤه منذ أشهر قليلة من قبل جمعية اللخمي بصفاقس في ندوة فكرية تتحدث عن الجمعيات الخيرية في تونس ودورها وكيفية مراقبتها والتعاون معها. حيث كما يظهر في تصريح البريكي أنهم قالوا له بالحرف “تحب ما تروحش حي” في إشارة إلى أنّ هذه المجموعات والجمعيات الناشطة قانونيا هي جمعيات “إرهابيّة” وتعمل ضد الدولة.. وهو ما يعني وجود تحريض إيديولوجي داخل القصبة وديوان مهدي جمعة ضد كل ماهو عمل إسلامي مدني.
كما أشار السيد القاضي الإداري سليم البريكي في الفيديو أنه لا يمانع ولا يرى عيبا في عمل ونشاط الجمعيات ذات الطابع الخيري الديني باعتبار أنّ المرسوم 88 فكّ القيود على المجتمع المدني وأعطى الحرية كاملة للفاعلين المدنيين للنشاط على عكس ما كان سائدا زمن بن علي.

يذكر أن البريكي كان قد استقال صباح اليوم من منصبه بسبب قرارات الحكومة المؤقتة اللاقانونية بإيقاف نشاط عدد من الجمعيات الإسلامية الخيرية والقرآنية والدعويّة في عمل غير مسبوق ويناقض صريح نص المرسوم 88 للجمعيات الذي أصدره المبزع في 24 سبتمبر 2011 والذي ينص على أن القضاء هو الجهة الوحيدة المخوّل لها إيقاف نشاط الجمعيات وذلك بعد تنبيه بإصلاح الخطأ والتجاوز إن حصل لمدة 30 يوما وإن لم يتم تجاوز الخطأ ترفع القضية للقضاء الذي ينبه على الجمعية أولا ثم يحق له بعد ذلك تجميد نشاطها أو حلّها إذا أصرت على التجاوز والخطأ كما نص على ذلك الفصل 45 من المرسوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

خطير: منظمة إرهابية عالمية تمتلك وتدير مدارس ومعاهد تكوين في تونس

تونس – السفير – ضياء الدين صنّفت الحكومة التركية مؤخرا منظمة فتح الله كولن …