YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

يقوم منذ مدّة أحد الناشطين السلفيين ع ح بجولة بين مختلف الشخصيات السياسيّة والمدنية الجهوية والمحليّة من أجل التشاور حول ترشيحه للانتخابات الرئاسية المقبلة. ويعمل ع ح على جمع 10 آلاف توقيع من مختلف الجهات من أجل تقديم ترشحه وفق ما ينص عليه القانون الانتخابي الذي يشترط في المترشح للرئاسية أن تكون له تزكية من 10 نوّاب من المجلس الوطني التأسيسي أو جمع 10 آلاف توقيع من مواطنين ناخبين على الأقل.
وذكر المرشح السلفي حسب مصدر للسفير أنّ هناك جهات سياسيّة ومكونات فاعلة في الأوساط السلفية العلمية والمعتدلة قد عبرت على دعمها للفكرة.
وجدير بالذكر أنّ في تونس حزبين سلفيين ناشطين على الأقل هما حزب جبهة الإصلاح الذي يعمل على دخول الانتخابات التشريعية ضمن قائمات ائتلافيّة مع أحزاب ومستقلين آخرين، وحزب الأصالة الذي يتزعمه المولدي المجاهد والذي لا يتمتع بوزن على الساحة حسب المؤشرات السياسيّة تخول له المشاركة في الانتخابات المقبلة حسب مراقبين.
وان تم فعلا تقديم ترشح الناشط ع ح فستكون المرة الأولى في تونس التي يتقدم فيها سلفي إلى الانتخابات الرئاسيّة وهو ما يمكن اعتبارها سابقة سياسيّة في تونس لاسيما في ظل الأوضاع الراهنة التي تؤشر على تصاعد الحملات الأمنية ضدّ السلفيين عموما وجمعياتهم تحت حجة مقاومة الإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

خطير: منظمة إرهابية عالمية تمتلك وتدير مدارس ومعاهد تكوين في تونس

تونس – السفير – ضياء الدين صنّفت الحكومة التركية مؤخرا منظمة فتح الله كولن …