YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
في تسريب خاص بالسفير أفادنا أحد مصادرنا بقصر الحكومة أنّه خلال محادثة بين مهدي جمعة وبعض أعضاده في الحكومة، وعلى إثر انتهاجه سياسة تقليم الأظافر ضدّ من يوصفون بالإسلاميين في تونس بعد التحويرات الأخيرة التي شملت العمد والمعتمدين والولاة وعدد من مديري مؤسسات عمومية كبرى في البلاد وكذلك بعد إيقاف عدد كبير من الجمعيات دون موجب أو سند قانوني، التفت مهدي جمعة للناطق الرسمي باسم حكومته نضال الورفلي وهو يضحك ويقول له “هل مازال هناك إسلامي آخر على رأس مؤسسة في البلاد”؟؟
وهو دون شك تهكّم يبطن سياسة كاملة ينفذها الرجل تحت عنوان تحييد المؤسسات والمساجد وغيرها استعدادا للانتخابات المقبلة والتي قد لا تتم في وقتها بسبب الأوضاع الأمنية الهشة في البلاد والتي ساهمت في تفاقمها خلية الأزمة التي شكلها رئيس الحكومة نفسه.
وفي جميع الحالات فإن مثل هذه التصرفات “الصبيانية” لا تليق برئيس حكومة يمسك بزمام الأمور في مرحلة حساسة جدا في البلاد كالتي نمر بها اليوم. وهي تصرفات تشبه الميز العنصري حيث أصبحت الحزبية واللاحزبية هي معايير التعيينات وليس الكفاءة والأهلية والأقدمية والشروط المتعارف عليها عالميا في التعيينات لاسيما في المواقع الحساسة للدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

خطير: منظمة إرهابية عالمية تمتلك وتدير مدارس ومعاهد تكوين في تونس

تونس – السفير – ضياء الدين صنّفت الحكومة التركية مؤخرا منظمة فتح الله كولن …