YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
في تصريح غريب وصادم قام زياد الهاني عضو الهيئة المديرة السابقة لنقابة الصحفيين والمترشح للانتخابات الرئاسيّة، بالتفوّه بكلام فاضح ومسيء للنساء الريفيات الكادحات من أجل لقمة العيش. حيث نقل عبارة عنهن قال أنها مصوّرة ومسجلة تفيد أن نساء الأرياف أصبحن يأكلن من شرفهنّ بينما الرجال جالسون في المقاهي -نعتذر عن النقل الحرفي للعبارة لما فيها من حطّ أخلاقي وأدبي- وقال الهاني أنه مصدوم ويتألم لهذه العبارة.
والأغرب من تصريح الهاني بالعبارات الصادمة التي نقلت على مسامع المواطنين عبر موجات إذاعة شمس آف آم، هو مواصلة الإذاعة لنشر التصريح وإعادة نشر الفيديو على موقعها الخاص وبنفس العبارة في العنوان وهو ما كان صادما لمتابعي الإذاعة الخاصة وموقعها على الأنترنات وصفحتها على الفايسبوك.
وهو ما أثار جدلا كبيرا وسخطا على الهاني في الدوائر الإعلاميّة وعلى المواقع الاجتماعيّة وكذلك عند عدد كبير من المتابعين والمهتمين بالشأن العام. حيث استغربوا إقدام رجل في مثل مكانة زياد الهاني الإعلامية والثقافيّة بالتفوه بمثل تلك العبارات ونسبها لنساء الريف بعبارات التعميم بينما قد تكون حالة شاذة فقط من تفوهت بتلك العبارة إن وجد تسجيل لها أصلا. وهو خطأ كبير للهاني قد يدفع ثمنه على حساب سمعته عند الناس لا سيما أهالي الجهات الداخليّة والأرياف حيث أساء التصريح لشرفهم وشرف نسائهم بصيغة التعميم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أحدهم كان ينتحل صفة أمني .. إيقاف 4 مجرمين خطيرين بالعاصمة

تونس – السفير أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة لأعوان فرقة الشرطة ا…