YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
أصدرت مساء اليوم وكالة بناء نيوز للأخبار بلاغا إعلاميا حول إيقاف مديرها أيمن العجمي على خلفية خبر صحفي قبل 5 أشهر يتعلق بوزير الخارجية منجي الحامدي جاء فيه ما يلي:
“تونس في 01 أكتوبر 2014
تمّ اليوم 01 أكتوبر 2014 الاحتفاظ بأيمن العجمي المدير العام لدار البناء للنشر والصحافة من قبل فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالعوينة، على خلفية خبر منشور بوكالة “بناء نيوز” بتاريخ 14 أفريل 2014 يتعلق بتعرض السيد منجي حامدي وزير الخارجية التونسي إلى معاملة مهينة من قبل سلطات مطار شارل ديغول بباريس، وهو الخبر الذي تم تداولته في عدة وسائل إعلام تونسية وخارجية.
وقد أثارت النيابة العمومية دعوى ضد وكالة “بناء نيوز” ثمّ أذنت بإيقافه بتهمة “ترويج أخبار زائفة والإساءة للغير عبر شبكة الاتصالات”.
وسيحال أيمن العجمي غدا الخميس 02 أكتوبر 2014 بحالة إيقاف على وكالة الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس.
جدير بالذكر أنّ إدارة “بناء نيوز” تلقت اتصالات متكرّرة يوم 20 سبتمبر 2014 من قبل وزير الخارجية شخصيا وأجابته الإدارة بأنّه من حقّه أن يرسل نصّ ردّه ومن واجب الوكالة بثّه عبر الموقع. حسب بلاغ أصدرته الوكالة مساء اليوم.
كما تلقت أيضا اتصالات متكرّرة في نفس اليوم من السيد مفدي المسدّي المستشار الإعلامي لرئاسة الحكومة بشأن نفس الموضوع فأجيب بأنّ الوكالة في انتظار نصّ الردّ. وتكررت الاتصالات الشخصية من قبل وزير الخارجية بمحرر الخبر مطالبا بحذفه من موقع الوكالة الالكتروني، دون ممارسة حقّه في الردّ عمّا ورد في الخبر.”
يذكر أن الخبر مفاده تعرض وزير الخارجية قبل 5 أشهر إلى التفتيش في مطار باريس من قبل أمن المطار وطال التفتيش وثائقه الرسمية والشخصية منها ماهو يتعلق بحزب قريب من الرئاسة كما جاء في الخبر. إلاّ أن الوزير نفى ذلك بعد صدور الخبر في وسائل الإعلام وقرر منذ أيام وبعد 5 أشهر التقاضي واللجوء للنيابة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر: التشاور مع تونس وليبيا سيقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية

تونس – السفير قالت مجلة الجيش الجزائري إنّ “الجزائر بمعيّة الشقيقتين تونس وليب…