YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
نشرت وكالة بناء للأنباء مساء اليوم الأربعاء غرة أكتوبر 2014 بلاغا قالت فيه أنّ الفرقة المختصة بالعوينة قامت اليوم بإيقاف مدير عام وكالة بناء نيوز بسبب نشر خبر منذ 5 أشهر خلت يتعلق بإيقاف وزير الخارجيّة المؤقت المنجي الحامدي بمطار باريس وتفتيشه تفتيشا مهينا مما يمثل مسا للسيادة الوطنية الشيء الذي كذّبه لاحقا الوزير المعني والذي رفض حسب بلاغ الوكالة الرد على الخبر على أعمدتها.
اللافت أنّ النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين رفضت مساء اليوم إصدار بيان مساندة للمدير المذكور على اعتبار أنه ليس صحفيا وأنه يعنى بجمعية مديري المؤسسات الإعلامية وليس نقابة الصحفيين.؟؟ مما أثار استغراب العديد على اعتبار أنّ الهيئة السابقة لنقابة الصحفيين قامت بالتحرك الفوري بعد أن قامت حكومة الجبالي بإيقاف مدير جريدة التونسيّة بن سعيدة على خلفية نشره صورة خليعة بالصفحة الأولى من أحد أعداد الجريدة؟؟ وهو ما يدفع للتساؤل حول خلفية ازدواجيّة التعاملات داخل النقابة بين المتظلمين من القطاع. لاسيما أن أيمن العجمي مدبر وكالة بناء نيوز تمت إحالته بمعنى المرسوم 115 المنظم لحرية الصحافة والنشر والطباعة..؟؟
جدير بالذكر أنّ مركز تونس لحرية الصحافة عبر عن مساندته للعجمي لاسيما وأن السلطات حاولت معرفة مصادر أخباره لاسيما المتعلق بوزير الخارجية وهو موضوع الحال دون اعتبار المرسوم 115 وخاصة الفصلين 11 و14 من نفس المرسوم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…