YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
1) الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات:
الاتجار بالبشر موجود في تونس وعلى رأسه الاتجار بالنساء

أكدت اليوم رئيسة الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات سعيدة راشد وجود ظاهرة الاتجار بالبشر في تونس وعلى رأسها الاتجار بالنساء خاصة في ميادينالاستغلال الجنسي للنساء والأطفال.
وفي تصريح لشمس أف أم على هامش ندوة حول الاتجار بالنساء في تونس وانتهاك حقوقهم وكرامتهم، قالت سعيدة راشد إنه لا توجد إحصائيات وطنية حول هذه الظاهرة.
2) آخر الاستعدادات الأمنية للعملية الانتخابية
قال اليوم وزير الداخلية لطفي بن جدو إن مرحلة العد التنازلي للانتخابات قد انطلقت وإن الاستعداد لهذه الانتخابات قد انطلق منذ أشهر.
وفي تصريح لشمس أف أم على هامش اجتماع جمع رئيس الحكومة مهدي جمعةبعدد من الوزراء في إطار اطلاعه على الاستعدادات لانتخابات، أكد لطفي بن جدو أنه سيتم توفير مجموعات احتياط للأمن والجيش في كل منطقة للتدخل عند حدوث أياعتداء إرهابي.
وأوضح الوزير أنه تم الإعداد لمسالك بديلة لنقل المادة الانتخابية في حالة وجود اعتداء ارهابي أو احتجاج شعبي أو وجود أي طارئ طبيعي.
3) لطفي بن جدو يتحدث عن تجهيز المدن بالكاميرات والمناطق الحدودية بأنظمة اتصال حديثة
تحدث اليوم وزير الداخلية لطفي بن جدو عن مشروع لتجهيز المدن بكاميرات مراقبة وذلك على هامش اجتماع بين رئيس الحكومة مهدي جمعة بعدد من الوزراء حول تأمين العملية الانتخابية.
وقال لطفي بن جدو، إنه سيتم تركيز أنظمة اتصال حديثةعلى المناطق الحدودية البرية والبحرية.
كما تحدث الوزير عن تعصير وتحديث النظام الاتصالي ونظام المراقبة.
4) بعد حلقة أمس من برنامج اليوم الثامن : قناة نسمة ترد الفعل على الحوار التونسي
أصدرت قناة نسمة اليوم بلاغا انتقدت فيه حلقة برنامج اليوم الثامن التي بثتها قناةالحوار التونسي ليلة أمس وخاصة منها الجزء المتعلق بالبرنامج الذي بثته نسمة مؤخرا تحت عنوان “الوعود الانتخابية الكاذبة والمال السياسي” حول رئيس الاتحاد الوطني الحر سليم الرياحي.
وأكدت نسمة أن حديث منشط البرنامج عن محاولة الاتصال بمدير القناة نبيل القروي على الهواء مباشرة ووجود هاتفه مغلقا هو عبارة عن مسرحية سيئة الاخراج.
واستغربت إدارة قناة نسمة صمت الهيئات المتخصّصة (الهيئة العليا المستقلة للإعلام السمعي البصري والهيئة العليا المستقلة للانتخابات) والدوائر الحكومية أمام تخصيص قناة تلفزية تستعمل استديوهات مملوكة من طرف الدولة وتبث على ذبذبات على ملك رئيس حزب سياسي لممارسة دعاية مباشرة لفائدة نفس هذا الحزب أسبوعا قبل الانتخابات.
5) إيطاليا وتونس والكويت تنوي إعادة فتح سفارات دمشق في عواصمها
أفادت مصادر إعلامية سورية موثوقة بأن 3 دول عربية وأوروبية تنوي قريباً إعادة فتح السفارات السورية المغلقة في عواصمها.
وقالت المصادر لـ “القدس العربي” إن كلاً من إيطاليا والكويت وتونس قررت معاودة العلاقات الدبلوماسية مع دمشق الرسمية من جديد، بعد أشهر طويلة من القطيعة على خلفية الأحداث الجارية في سوريا.
ووفق نفس المصدر فإن السلطات في الدول الــ 3 أبلغت السلطات السورية رغبتها في إعادة فتح السفارات السورية في روما والكويت وتونس.
6) ىمشروع تحديث منظومة الاتصالات والمعلومات في وزارة الداخلية محور اجتماع مهدي جمعة بعدد من الوزراء
يجتمع اليوم رئيس الحكومة مهدي جمعة بعدد من الوزراء في إطار الاطلاع على استعداد وزارة الداخلية لتأمين الانتخابات.
وفي تصريح لشمس أف أم، قال مهدي جمعة أن الاجتماع سيُركز على مشروع تحديثمنظومة الاتصالات والمعلومات في وزارة الداخلية.
ولاحظ رئيس الحكومة أنه تم الشروع في العمل لهذا المشروع في إطار برنامج إعادة تهيئة الإمكانيات في وزارة الداخلية.
وإلى جانب مشروع منظومة الاتصالات والمعلومات في الداخلية سيتم طرح مشروع منظومة الأمن الشامل الّذي يهم الأمن بتداخل من كل الوزارات.
7) مطار تونس قرطاج : مسافرون إيطاليون يحتجون على تأخير رحلتهم
احتج اليوم عدد من المسافرين الحاملين للجنسية الإيطالية في مطار تونس قرطاج الدولي بسبب تأخر انطلاق رحلتهم في اتجاه روما.
وحسب ما أفاد به مدير استغلال المطارات جمال الفرجاني، فإن سبب التأخير يعود بالأساس إلى خلل تقني طرأ على أحد الطائرات التي كانت مبرمجة للإقلاع في اتجاه روما أمس ثم العودة لتأمين رحلة أخرى.
وقال جمال الفرجاني في تصريح لشمس أف أم، إن التأخير خارج عن نطاق شركةالخطوط التونسية وديوان المطارات، مشيرا إلى أنه وقع الاتصال بالمسافرين والاعتذار لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…