YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
قال رئيس الحكومة مهدي جمعة في حوار على قناة الميادين ان نتائج الانتخابات لم تكن مفاجئة وان نسبة الاقبال عليها كانت جيدة في العموم وان اجراء هذه الانتخابات كان من اولويات حكومته .
وأضاف ان حكومته حرصت خلال الفترة الانتخابية على توفير ضوابط فيما يتعلق بالمال السياسي في الانتخابات مشيرا إلى انه سيعاد النظر في كل مرشح يثبت انه استخدم المال السياسي .
وتابع : عملنا قبل الانتخابات على تحييد المساجد التي اسيء استخدام منابرها في بعض الاحيان من قبل التكفيريين .
واما عن فترة ما بعد الانتخابات فقال جمعة ان تونس امامها تحديات كبيرة ولابد من حكومة توافق وطني لمواجهة هذه الصعوبات ولكن القرار يبقى للأغلبية الفائزة في الانتخابات .
وفيما يخص ترشحه للرئاسة فان مهمتي هي تهيئة الاجواء للانتخابات وليس الترشح للرئاسية كما انني مازلت عند رايي باني لن اتقلد منصب في الحكومة مرة اخرى وانا مع ترسيخ ثقافة التداول على رئاسات الحكومات .
وحول ما يرشح من أخبار حول تقلده لمنصب رئاسة الحكومة القادمة أورد جمعة : لست مرشحا ولن أكلف مرتين … رئاسة الجمهورية من الماضي ورئاسة الحكومة إن شاء اله ستكون من الماضي لقد أتيت من أجل مهمة وإن شاء الله نتجاوز المرحلة بنجاح إلى حسن تسليم البلاد لأياد أمينة.
وتابع أنّه لا بدّ من حكومة وفاق وطني تواجه التحديات الكبرى لكن القرار يبقى للاغلبية مؤكدا أن التونسيين محكومون بحكومة توافق وطني في المستقبل.
وعن مسالة مكافحة الارهاب في الفترة المتبقية من ادارته للحكومة قال مهدي جمعة ان حكومته ستعمل على ضبط الامن ومكافحة الارهاب وانعاش الاقتصاد وان مهمة حكومته لم تنته بعد وانه قد يطوي صفحته السياسية بعدها ومن هذه المهمة هو ارساء مؤسسة امنية محايدة والقطب الامني سيكون جاهزا قبل نهاية العام الجاري .
اما في مسالة الارهاب في بلادنا فانه في انكماش وكان ذلك نتيجة للعمليات الاستباقية الناجحة قمنا بها في الفترة الاخيرة وانه قد تم ايقاف 1500شخص على علاقة بالارهاب خلال العام الجاري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…