YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – الكرم – السفير
نفذ مساء اليوم الخميس 26 فيفري 2015 شباب جهة الكرم الغربي وقفة احتجاجيّة للمطالبة بالتشغيل وتحقيق التنمية بالجهة التي اعتبروها منسيّة. وقد أغلق المحتجّون طريق 5 ديسمبر في الاتجاهين وقاموا بوضع كراسي بالطريق. وقد تدخل الأمن بعد نحو نصف ساعة من الوقفة من أجل التفاوض مع أهل الجهة والمشرفين على الوقفة وعلى رأسهم عماد دغيج من أجل فتح الطريق وإيصال مطالب شباب الجهة للمسؤولين في الحكومة الجديدة.
IMG_0827
يذكر أنّ شباب الكرم قد تم وعدهم منذ الثورة بالتشغيل والتنمية بالجهة التي تعاني الفقر والخصاصة وتزايد نسبة البطالة وتبعاتها، ولكن لم يتحقق شيء من تلك الوعود منذ حكومة الباجي قائد السبسي الأولى سنة 2011 إلي اليوم حسب بعض المحتجّين.
IMG_0835
ويطالب شباب الجهة باعتصام مفتوح إلي حين قدوم مسؤول في الدولة للتفاوض معه وتسليمه مجموعة المطالب التي يطالبون بها. وجدير بالذكر أنّ الوقفة مازالت إلى الآن ومن المحتمل أن تتطور الأوضاع في صورة إصرار الطرفين على فرض آرائهم باعتبار أنّ الوحدات الأمنية تريد منع الوقفة لأنها غير قانونيّة بينما يصّر شباب الجهة على حقهم في الاحتجاج وإيصال صوتهم إلى المسؤولين الجدد خاصة بعد زياراتهم إلى عدة مناطق داخلية بينما تعاني أيضا جهات تابعة للعاصمة من مشاكل لا تقل خطورة وتأزم من باقي المشاكل الداخلية من بطالة وفقر وتهميش لاسيما وأنّ أهل الكرم وخاصة منهم رجال الثورة الذين قدّموا ستة شهداء أثناء أحداث الثورة، يعتبرون أنفسهم منسيين ومعاقبين بسبب نزعتهم الثوريّة وإصرارهم على مطالبهم الاجتماعيّة دون مزايدات سياسيّة حسب أحد المنظمين.
الفيديو:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…