YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
توصل الطبيب التونسي والباحث المختص في التغذية رشاد صميدة إلى اكتشاف مستحضر طبيعي لمعالجة داء البُهاق المعروف باسم “البرص” وشرع في تسويقه بعد أن حصل على براءة الاختراع الدولية من مؤسسة الملكية الفكرية في سويسرا.
و قال صميدة إنه دخل منذ حوالي 9 سنوات في سلسلة من التحاليل والتجارب بعد أن اكتشف أن حمية غذائية خاصة بمرضى الكولسترول وارتفاع ضغط الدم أعدها بنفسه وتتكون من مواد طبيعية بنسبة 100 بالمائة أدت إلى تحسن حالة المصابين بداء البهاق “البرص” وقد شكل ذلك نقطة انطلاق للقيام بالعديد من التجارب والبحوث والتحاليل المخبرية ليتوصل في الأخير إلى مستحضر يتكون من عدة زيوت في شكل شراب وليس دواء جلديا خارجيا يقضي تماما على مرض البهاق الخبيث الذي يضرب حوالي 5٪ من سكان العالم.
وكشف صاحب هذا الاختراع أن الباحثين ومخابر الأدوية من مختلف دول العالم انبهروا بهذا الاكتشاف وانضموا إلى فريقه لمزيد البحث والتدقيق في اختراعه حيث وقع تقديم المستحضر في أول مؤتمر عالمي لمرض البهاق بمدينة ميلانو الايطالية. كما تم مؤخرا اتمام البحوث الخاصة بهذا المستحضر في مركز الأبحاث للأمراض الجلدية بمدينة نيس الفرنسية للتأكد من تركيبته النهائية وحظي بالاعجاب.
وأخيرا وقع المرور إلى مرحلة التصنيع بموافقة السلط المعنية في تونس من خلال وزارة الصناعة والمعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية وبمساعدة من القطب التكنولوجي بسيدي ثابت.
و كان الدكتور صميدة تحدث عن داء البهاق وعن الطريقة الممكنة لعلاجه في أطروحة الدكتوراه بكلية الصيدلة بالمنستير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…