YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
على إثر اللغط الذي أحدثه البعض بسبب برنامج على قناة حنبعل مشترك مع إذاعة الزيتونة ظهرت فيه إحدى المتسابقات المنقبات وهي تقرأ القرآن، وما أثاره من جدل دفع بقناة حنبعل إلى الرضوخ لانتقادات فئة من العلمانيين ووقف البرنامج للتحقيق والتثبت من الأمر، أصدرت إذاعة الزيتونة بيانا إعلاميا وضّحت فيه الالتباس فيما يلي نصه:
بيان إلى الرأي العام..
بعد عرضِ حلقة يوم السبت 27 جوان 2015م الموافق للعاشر من رمضان 1436 هـ الجاري من مسابقةِ “نجوم الترتيل” لحفظِ القرآنِ الكريمِ وقراءاتِه وتجويدِ تلاوتِه التي تُنظِّمُها إذاعة الزيتونة للقرآن الكريم وتشترك في بثّها يوميّا في رمضان في نفس الوقت للسنة الثانية على التوالي مع قناة حنبعل الفضائية والتي تضمّنت مشاركة لفتاةٍ تونسيّةٍ منقّبةٍ تداولت بعضُ مواقعِ التواصل الاجتماعي تعاليقَ اضطرّت إدارة قناة حنبعل الفضائية إلى إصدار بيان توضيحي ذكرت فيه ” أن البرنامج المذكور من إعداد إذاعة الزيتونة للقرآن الكريم … التي تتولّى اختيار المشتركين في البرنامج من مختلف جهات الجمهورية” كما ذكر نفس البيان أن قناة حنبعل “قد بادرت بإيقاف بث البرنامج بصفة مؤقتة في انتظار استكمال التحقيق و التثبت في حيثيات هذا الإشكال”.
ويهمّ إذاعة الزيتونة للقرآن الكريم أنّ توضّح لمستمعيها وللراي العام التونسي ما يلي :
1. أن “نجوم الترتيل” هي مسابقة وطنية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته مفتوحة لكل التونسيات والتونسيين للمشاركة في مختلف أدوارها بدون قيد أو شرط أو تمييز إلا ما يقتضيه مقام قراءة القرآن من أخلاق وآداب.
2. أنّ اختيار المتسابقات والمتسابقين يتمّ بناء على تقييمات علميّة للجنة تتكوّن من خيرة المحّكمين التونسيين في علم التلاوة والتجويد المعترف بكفاءتهم وطنيّا وعربيّا ودوليّا وعلى قاعدة تكافئ الفرص بين الجميع.
3. أنّ الربط بين التديّن والارهاب مقاربة خاطئة وخطيرة يمكن أن تُدخل بلادنا في مسارات جانبية لا تساعد المجموعة الوطنية على لمّ صفوفها وتجميع قدراتها لكسب حربها ضدّ الإرهاب.
4. أنّ بثّ حلقات مسابقة “نجوم الترتيل” يتمّ للسنة الثانية على التوالي بالاشتراك مع قناة حنبعل الفضائية التي تتولّى هي حصريّا تصوير كلّ حلقاتها وإعدادها وإخراجها فنّيا بناء على عقد شراكة ممضى بين إذاعة الزيتونة للقرآن الكريم وقناة حنبعل الفضائية بما يجعل إدارة قناة حنبعل على علم مسبق بمضمون كل حلقات المسابقة.
إدارة الاذاعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أحدهم كان ينتحل صفة أمني .. إيقاف 4 مجرمين خطيرين بالعاصمة

تونس – السفير أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة لأعوان فرقة الشرطة ا…