YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
أكّدت رئاسة مؤسسة التلفزة التونسية في بيان الخميس 3 سبتمبر أن التلفزة التونسية تتعرض منذ مدة لحملة تشويه و تضليل ومغالطات و تهجم ظالمة تشنها بعض الأطراف بهدف مغالطة الرأي العام و السلط العمومية و خلق اجواء من التوتر و ضرب كل توجه إصلاحي و عرقلة كل إجراء يهدد مصالح بعض اللوبيات و مواقعها.
وجاء في البيان أن إدارة المؤسسة فضلت لأشهر عدة التمسك بمقتضيات واجب التحفظ و الترفع عن الدخول في مهاترات تقوم على التجني و تفتقد لحد أدنى من المصداقية و من الضوابط الأخلاقية إلا أن تزايد وتيرتها في الفترة الأخيرة يفرض عليها حماية سمعة المؤسسة والتذكير بخياراتها و توضيح بعض المعطيات.
وعبّرت رئاسة مؤسسة التلفزة عن استنكارها بشدة لهذه الحملة المشبوهة مؤكدة ان هذه الحملة تندرج في إطار مقاومة بعض اللوبيات و الأطراف المتموقعة في عدد من مفاصل المؤسسة بالتعاون مع بعض الأطراف الخارجية لكل إرادة إصلاح و تطوير و ترشيد للحوكمة و مقاومة للفساد تهدد مصالحها و مواقعها و سلوكياتها التي تحمل بصمات حقبة طويلة من الاستبداد و الاعتباطية و سوء التصرف.
كما أكد البيان أن المؤسسة سارية في نهج الإصلاح و التطوير و أن الزوبعة التي يتم تحريكها من حين لآخر لن تثنيها عن عزمها على مقاومة سوء التصرف ومحاربة الفساد وفق رؤية هاجسها الأول ارساء قيم المرفق العام و بوصلتها خدمة المواطن و حقه في اعلام مهني موضوعي و متوازن وما يقتضيه ذلك من تغليب للمصلحة العامة و من مهنية ونزاهة و نظافة يد.
وجددت تمسكها بحرية التعبير و بالضوابط المهنية و الأخلاقية للمرفق العام وعزمها على محاسبة التجاوزات و الممارسات المخلة بالقانون و بالضوابط المهنية و بسمعة المؤسسة بما فيها توظيف البعض لشبكات التواصل الاجتماعي للتشويه و الثلب و الشتم و الهرسلة. و تمثل هذه الممارسات خرقا واضحا لمقتضيات القانون و الأخلاقيات المهنية و انحرافا خطيرا عن قيم و مرجعيات حرية التعبير المتعارف عليها وطنيا و دوليا، بالإضافة إلى تمسكها بفرض مقتضيات احترام الإجراءات و المبادئ القانونية المنظمة للمؤسسة و المحددة لحقوق و واجبات كل الأطراف داخلها و خارجها وفقا لما هو معمول به في الدول الديمقراطية.
وشددت رئاسة التلفزة على احترامها للعمل النقابي باعتباره حقا دستوريا و لكنها ستقاوم الإنحراف به و توظيفه غطاءا لتحقيق مآرب أخرى و تقديم مطالب تعجيزية و لتصفية الحسابات الشخصية و عرقلة كل عمل إصلاحي و الحفاظ على الأوضاع القائمة و حماية الفساد و التجاوزات.
وأكدت سعيها سعيها الى الارتقاء بآداء المؤسسة من خلال العمل على تطوير مضامين برامجها و جودتها و تنوعها تحسين وضعيات أعوانها و تطوير كفاءاتهم و تحديث التجهيزات خصوصا في اتجاه إرساء إنتاج و بث بالتكنولوجيا عالية الدقة وأكدت عملها على تطهير وضعيتها المالية الصعبة و التي تمثل إحدى مكونات الإرث الثقيل للتسيير الإعتباطي الذي ميز خاصة حقبة طويلة تميزت بالاستبداد و استشراء الفساد.
وجاء في البيان ان رئاسة التلفزة على اقتناع بأن المهمة ثقيلة و صعبة و أن تغلغل عقلية رزق البيليك وعرقلة بعض اللوبيات و سعيها لإفشال هذه التوجهات ستكون شرسة و تحت غطاءات و عناوين تضليل و مغالطة متنوعة وبان إرادتها ستضل ثابتة في الإصلاح و ارساء ثقافة المرفق العام وقيمه ومبادئه و ضوابطه بوصلتها في ذلك خدمة المواطن و الوطن مهما حاول البعض التشويه و التضليل و ضرب هذه الإرادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر: التشاور مع تونس وليبيا سيقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية

تونس – السفير قالت مجلة الجيش الجزائري إنّ “الجزائر بمعيّة الشقيقتين تونس وليب…