YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
قال العميد لطفي بن وحيدة مدير عام التجنيد والتعبئة اليوم الثلاثاء 16 فيفري 2016 عن دورة الانتداب الاستثنائيّة التي تهمّ 12 ألف عسكريّ والتي انطلقت أمس وتتواصل إلى يوم 28 من الشهر الجاري.
وقال إنّ الشروط المطلوبة للانتداب تتمثّل في:
– الصلوحيّة الطبيّة
– أن يكون العمر متراوحا بين 20 و35 سنة
– أن يكون عاطلا عن العمل وأيضا أن لا يكون قد أدّى الخدمة العسكريّة سابقا، متابعا أّنّ الشبان الذين أدّوا الواجب الوطني لا يمكنهم المشاركة في هذه الدّورة.
كما تطرّق العميد بن وحيدة في حوار اذاعي إلى الامتيازات التي سيتحصّل عليها المنتدب ومن أهمّها الحصول على منحة شهريّة طوال سنة، أي طوال فترة أداء الخدمة، قيمتها 100 دينار بالنسبة للمجنّد غير المتحصّل على شهادة عليا و200 دينار للمجنّد صاحب الشهادة العليا مع مجانيّة الأكل واللباس والعلاج والنقل بكامل تراب الجمهوريّة.
وأكّد أنّ الإدماج في صفوف الجيش الوطني يكون في السنة الثانية حيث يحصل المجنّد مباشرة على رتبة وراتب طبقا للشهادة المتحصل عليها شريطة استيفاء الشروط القانونيّة.
وأعلن أنّ وزارة الدفاع الوطني وضعت الرقم الأخضر 80101115 على ذمة الشبان الراغبين في القيام بالواجب الوطني لانتدابهم لتمكينهم من الحصول على الإرشادات اللازمة حول هذه العملية.
وفي توضيح، أكّد مدير عام التجنيد والتعبئة أنّ وزارة الدّفاع خصّصت 11 فريقا تمّ توزيعهم في المناطق الوعرة بالشمال الغربي والجنوب للشبان الذين لا يمتلكون الإمكانيات اللازمة للتنقل إلى مكاتب ومراكز التجنيد الجهويّة، متابعا أنّ الشاب مطالب بملأ استمارة مرفقة بنسخة من بطاقة التعريف الوطنيّة وسيقع تجميع المطالب وإعدادها في قائمات في الإدارة المركزيّة للتجنيد والتعبئة ثم ضبط قائمات نهائيّة على أساسها تتمّ دعوة الشبان نهاية شهر مارس القادم.
وقال العميد لطفي بن وحيدة إنّ الشاب المقبول يتقدّم إلى أحد المكاتب الجهويّة للخدمة والتجنيد الجهويّة البالغ عددها 24 مركزا فيما يكون التجنيد في أحد المراكز الخمسة المتواجدة بالقصرين وباجة وتونس وسوسة وقابس، أين يخضع للفحص النفسي والطبيّ مع التثبّت من مصداقيّة شهادته العلميّة، ليجد الحافلة في نفس اليوم تنقله مباشرة إلى مركز التدريب لتكوينه عسكريّا لمدّة 10 أسابيع قبل إلحاقه بوحدات المؤسسة العسكريّة المتواجدة في كامل تراب الجمهوريّة.
وعن الرتب التي يتحصّل عليها المجنّد بعد انتهائه من أداء الخدمة العسكريّة، أوضح العميد أنّ المتحصّل على شهادة ماجستير يتحصّل على رتبة ملازم أوّل والأستاذيّة يتحصّل على رتبة ملازم والإجازة أو تقني سامي يتحصّل على رتبة وكيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أحدهم كان ينتحل صفة أمني .. إيقاف 4 مجرمين خطيرين بالعاصمة

تونس – السفير أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة لأعوان فرقة الشرطة ا…