YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير:

أعلنت وسائل إعلام بلجيكية اعتقال المشتبه به الثالث بتفجير مطار بروكسل أمس نجيم العشراوي، بعد أن كانت قد كشفت في وقت سابق عن شخصين آخرين شاركا في الهجوم، وذلك بينما يستمر العمل بحالة الطوارئ رغم العودة البطيئة للحياة الطبيعية في بروكسل.
وذكرت صحيفة دي أتش البلجيكية على موقعها الإلكتروني أن نجم العشراوي -أحد المشتبه بهم الرئيسيين في تفجيرات بروكسل- اعتقل اليوم الأربعاء في حي أندرلخت بالمدينة.

وكانت الشرطة تتعقب العشراوي بعد أن رصدته كاميرات المراقبة مع اثنين يشتبه في أنهما مهاجمان انتحاريان نفذا التفجيرات في مطار بروكسل.
وكان التلفزيون الرسمي البلجيكي أفاد بأن السلطات تعرفت على هوية اثنين من منفذي هجمات مطار بروكسل، وهما الشقيقان خالد وإبراهيم البكراوي، وتلاحق المشتبه به الثالث نجم العشراوي.

وبحسب المصادر الرسمية، فإن الشقيقين كانا يسكنان في بروكسل وساعدا في توفير الأسلحة لمنفذي هجمات باريس التي وقعت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وأضافت المصادر أن أحدهما كان مستأجرا منزلا دوهم أثناء عمليات البحث عن المطلوب الأول في هجمات باريس صلاح عبد السلام.

وقال الادعاء البلجيكي إنه عُثِر على الحمض النووي لنجم العشراوي (25 عاما) الذي تطارده الشرطة في منازل استخدمها مهاجمو باريس العام الماضي، وأنه سافر إلى المجر في سبتمبر/أيلول مع صلاح عبد السلام المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس.

في غضون ذلك، تواصل السلطات فرض حالة الطوارئ القصوى في البلاد، بينما تعود الحياة الطبيعية تدريجيا في بروكسل بعد الهجمات التي استهدفتها أمس الثلاثاء، وسط انتشار أمني مكثف ولا سيما قرب المباني والأماكن الرئيسية.

واتخذت السلطات البلجيكية تدابير أمنية مشددة في عموم البلاد، حيث ألغت جميع الفعاليات والأنشطة الاجتماعية، وأغلقت المدارس والمراكز التجارية ودور السينما والمسارح.

ويقف البلجيكيون اليوم الأربعاء دقيقة صمت تكريما لضحايا هجمات بروكسل التي خلفت 31 قتيلا على الأقل و250 جريحا، وفق ما أعلنته السلطات المحلية.

المصدر : الجزيرة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“جيه إن 1” متحور جديد من كورونا يعيد الجدل على منصات التواصل

تونس – السفير “متحور مثير للاهتمام” والأكثر انتشارا، هكذا وصفت منظمة الص…