YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
نظم المعهد العربي لحقوق الانسان وتحالف دولة الاتحاد (sotu) ملتقى المواطنة الافريقية في تونس الذي انضم اليه سنة 2014 من خلال برنامج عنوانه تعزيز المواطنات والمواطنين التونسيين في تطوير منظومة الاتحاد الافريقي وتطبيقها.
وذلك من اجل دفع قدما نحو تأسيس إرادة موحدة على مستوى القارة تمكن من تمثل الاتحاد الافريقي كمشروع والية المستقبل.
يهدف هذا البرنامج الى تفعيل معايير المنظومة الافريقية لحقوق الانسان واعتمادها صلب التشريعات والسياسات والاجراءات الوطنية والى تحقيق مواطنة فاعلة ورفع مستوى الحوكمة في مجال الحقوق والحريات بحضور الهادي جلاب مدير العام موسسة الارشيف الوطني التونسي وحياة عمامو عميدة كلية العلوم الانسانية والاجتماعية وفيكتور نيامبوك مسؤول اتصال sotu وعبد الباسط حسن رئيس المعهد ومحمد كحلون مدير العلاقات والتعاون المتعدد الاطراف مع افريقيا لدى وزراة الشوون الخارجية التونسية.
تم خلال الملتقى عرض برنامج ومسار تنفيذ من طرف رولا بدران منسقة البرنامج التي قدمت اهم الانشطة اخرها انجاز دورة تدريبية لفائدة الصحافيين يهدف بناء القدرات والمعارف حول افريقيا وتسليط الضوء على المعرفة الايجابية .
واختتم بعرض محتوى تقريرن كان الاول حضور افريقيا في الاعلامي التونسي اما الثاني المنظومة الافريقية لحقوق الانسان وتقديمها شهادات المشاركين في ورشتي التدريب والانتاج الصحفي.
تغطية: آمال بن عمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أحدهم كان ينتحل صفة أمني .. إيقاف 4 مجرمين خطيرين بالعاصمة

تونس – السفير أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة لأعوان فرقة الشرطة ا…