YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير – سيرين البرقاوي

انتظمت اليوم الثلاثاء 26 جويلية 2016 بنزل “القولدن توليب” المشتل حفل افتتاح مشروع “لمة” لدعم شراكة التنقل الأورو تونسية تحت شعار “معاً من أجل التنقل” .
ضمت هذه الندوة كل من سفيرة الاتحاد الأروبي في تونس، و سفير فرنسا في تونس، و سفير إسبانيا في تونس وقد تخلف وزير الشؤون الاجتماعية السيد محمود بن رمضان عن هذا الافتتاح.
وافتتحت السيدة إيمان الزهواني المديرة العامة للتعاون الدولي في مجال الهجرة أشغال هذه الندوة، وقالت أن تونس تم إدراجها في عديد من البرامج المجتمعية وبرامج الوكالات المتخصصة. وفي سياق مداخلتها قالت أن العلاقة الأورو تونسية تعززت في مجال الهجرة من خلال إبرام إتفاق الشراكة من أجل التنقل مع الاتحاد الأروبي في مارس 2014.
من ثمة صرحت أن هذه الندوة نظمتها وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للخبرة الفنية لإطلاق هذا المشروع الذي تشترك فيه كل من وزارة التشغيل ووزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة التنمية والإستثمار والتعاون الدولي والمجتمع المدني و وكالة التعاون الإسباني والديوان الفرنسي للهجرة والإدماج .
ويهدف هذا المشروع بالأساس إلى الأهتمام باليد العاملة وكيفية توفير مواطن شغل بالخارج. كما يهتم بالجالية التونسية بالخارج للتعرف على خصوصياتهم خاصةً أن الدولة التونسية لا تمتلك العديد من المعطيات والمعلومات عن الجيل الرابع والخامس للهجرة.
وسيتم تشخيص الوضع في البلدان التي فيها أكثر كثافة من المهاجرين التونسيين. كما يهتم أيضاً بالمواطنين العائدين من البلدان الأوروبية حيث يتم
احتضانهم ومساعدتهم لإنشاء مشاريع صغرى لإدماجهم من جديد في المجتمع .
وفي الأخير أعلنت إيمان الزهواني أن هذا المشروع سيمتد على 3 سنوات وكلفته الجملية 5 مليون يورو وأن تونس ستنتفع بعديد الخبرات الدولية في هذا المجال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…