YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير – سيرين البرقاوي

نضم الاتحاد العام التونسي للطلبة يوم السبت 22 أكتوبر محاضرة و ورشات عمل بعنوان ” المقاومة الرقمية من اجل فلسطين” و التي تم فيها طرح آليات جديدة للوصول إلى أكثر عدد ممكن من الجماهير، مع التركيز على الخطوات العملية التي يمكن من خلالها ضمان الابتكار والتفاعل من أجل إيصال الحقائق والمعلومات حول القضية الفلسطينية باستخدام وسائل تقنية جديدة مثل التواصل الاجتماعي والإنفوجرافيكس والفيديو جرافيكس وغيرها من أدوات المقاومة الرقمية.
وأعلن نجم الدين الفالحي، نائب أمين عام الاتحاد العام التونسي للطلبة أن الاتحاد أراد أن يطرح موضوع القضية الفلسطينية بطريقة أكاديمية و علمية فتم اختيار موضوع ” المقاومة الرقمية ” و طرحها بطريقة جديدة خاصة أن القضية الفلسطينية تعتبر من أمهات الأمور و أن الاتحاد العام التونسي للطلبة يشتغل عليها طوال السنة الجامعية, متابعا أن الهدف الأول من هذه التظاهرة هو التعريف بالقضية الفلسطينية أكثر على مستوى وسائل التواصل الاجتماعي و وسائل الإعلام المرئية لخلق رأي عام إعلامي يشير بحق الفلسطينيين في أرضهم.
كما قال خالد وليد الناشط الفلسطيني البريطاني و المستشار في العلاقات العامة وحقوق الإنسان, انه مع التقدم السريع في المجال الرقمي, يمكن لاستفادة من هذه الأدوات لتكون عنصر ضغط على الحكومات و البرلمانات التي تصنع القرار و لنقل معانات الفلسطينيين للدول الأوروبية التي جاءت بالمحتل إلى فلسطين. كما أضاف أن المقاومة الرقمية بدأت مع ظهور الانترنت مما جعل التواصل مع المجتمعات أسهل من قبل للتعريف بالقضية الفلسطينية.
كما تحدثت روان الضامن صانعة الأفلام والمستشارة الإعلامية عن أن مشروع ريمكس فلسطين هو اكبر موقع تفاعلي يتحدث عن القضية الفلسطينية حيث يحتوي على أكثر من 120 ساعة وثائقية بأربعة لغات, العربية و الانكليزية و البوسنية و التركية.
و أشارت أن الجديد في هذا الموقع انه يربط النص بالفيديو حيث يمكن للمتصفح أن يبحث عن كلمة معينة يجد كل الأفلام التي ذكرت فيها, و تابعت أنه من مميزات هذا الموقع انه يمكن من دمج مقطعين اثنين من فلمين مختلفين و من ثم صنع قصة جديدة و فلم جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر: التشاور مع تونس وليبيا سيقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية

تونس – السفير قالت مجلة الجيش الجزائري إنّ “الجزائر بمعيّة الشقيقتين تونس وليب…