YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
يتعين على كل معتمر تونسي يعتزم أداء العمرة لمرة ثانية، دفع رسوم تأشيرة بقيمة 2000 ريال سعودي (1200 دينار) في حال سبق له أن اعتمر ولو مرة واحدة خلال السنوات الثلاث الفارطة، حسب ما أكده رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار، محمد علي التومي.
وقال التومي فى تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء إن الأشخاص الذين سيعتمرون إلى مكة المكرمة لأول مرة، معفون من هذه الرسوم التي ستتحملها المملكة العربية السعودية، مثلما كان معمولا به سابقا.
وكانت حكومة المملكة العربية السعودية قررت، خلال شهر أوت الفارط، توظيف رسوم تأشيرة الدخول لمرة واحدة (2000) تقدر بألفي ريال، على أن تتحمل الدولة السعودية هذا الرسم عن القادم لأول مرة لأداء الحج أو العمرة، وذلك في إطار مبادرة قدمتها وزارتا المالية والاقتصاد والتخطيط السعوديتان لتعزيز الإيرادات، بالنظر لتدني أسعار النفط.
كما قرر مجلس الوزراء السعودي توظيف رسوم تأشيرة الدخول المتعدد على غير الحجاج والمعتمرين ب3000 ريال سعودي للتأشيرة التي مدتها ستة أشهر و5000 ريال للتأشيرة التي مدتها سنة و8000 آلاف ريال للتأشيرة التي مدتها سنتان.
واعتبر التومي، أن مبلغ 1200 دينار مبلغ مهم، ومن شأنه أن يؤثر على عدد التونسيين الراغبين في أداء مناسك العمرة، متوقعا أن يتراجع عدد المعتمرين التونسيين إلى أقل من 60 ألف معتمرا المسجل الموسم الفارط (16 فيفري /16 جوان 2016)، وفق رأيه.
وعن تداعيات هذا القرار على أسعار العمرة، أوضح رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار، أنه لم يتم بعد تحديد تسعيرة الموسم الحالي، مرجحا أن تبقى في نفس مستويات السنة الفارطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…