YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
قال المعارض اليساري من أصل يهودي جلبار نقاش في تصريح مصحفي قبل أن يؤدي شهادته أمام هيئة الحقيقة والكرامة الجمعة الفارط 18 نوفمبر الجاري 2016، أنه تعرّض لتعذيب مهين من قبل أعوان الأمن عندما كان الباجي قائد السبسي وزيرا للداخليّة حينها. وقال أنه في أحد الأيام كان يعذّب في مكتب لا يفصله سوى مكتبين آخرين عن وزير الداخلية الباجي قائد السبسي. ومن المؤكّد أنّ هذه الممارسات كانت تتم بعلم إن لم يكن بأوامر السبسي شخصيا.
كما قال جلبار النقاش أنّ الباجي قائد السبسي قد غالط كثيرا التونسيين وترك لإرثا سياسيا واقتصاديا كبيرا لحكومة الترويكا سنة 2011 بغاية عرقلة مهمتها ونجاحها في إدارة البلاد.
يذكر أنّ نقاش كان قد قدم إفادته الجمعة الماضي 18 نوفمبر الجاري علنيا أمام هيئة الحقيقة والكرامة في جلسات الاستماع العلنية التي بثت مباشرة في أكثر من قناة تلفزية وحضرها عدد كبير من الشخصيات الوطنية السياسة والنقابية والحقوقية. وتحدث فيها عن مختلف الممارسات المهينة وأشكال التعذيب التي تعرض لها في عهد الحبيب بورقيبة لما كان الباجي قائد السبسي الرئيس الحالي للجمهورية حينها وزيرا للداخليّة. وجدير بالذكر أيضا أنّ الرؤساء الثلاث لم يحضروا جلسات الاستماع من بينهم رئيس الجمهورية قائد السبسي وهو ما أثار انتقادات واسعة في الأوساط السياسيّة والحقوقية وحتى الدوليّة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…