YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
نجحت الاثنين 22 نوفمبر الجاري 2016، وحدات منطقة الأمن الوطني بالسيجومي في القبض على 5 عناصر إجرامية وتجار مخدرات قاموا بعملية خطف وسطو مسلح بين منطقتي الزهروني وباب سويقة بتونس العاصمة..
بداية العملية كانت على إثر كمين امني محكم من عناصر منطقة الشرطة بالسيجومي التابعة للإدارة العامة للأمن الوطني، نجح الامنيون على إثره في فك لغز عملية خطف شاب من منزله في نهج الباشا بباب سويقة من قبل عصابة متكونة من مجموعة من المنحرفين قاموا بخطفه وإخفائه داخل منزل بالزهروني بعد أن قاموا بتقييده وتعنيفه.
فبعد أن اقدمت العصابة على خطف شاب من أمام منزله بنهج الباشا بباب سويقة بالعاصمة اتصل الخاطفون بشقيقه وطلبوا منه أن يسلمهم مبلغا ماليا يقدر ب20 الف دينار كما هددوه بقتل المخطوف ان اعلم وحدات الامن الوطني.
وبعد وصول المعلومة الى وحدات الامن الوطني بمنطقة السيجومي تم مراقبة شقيق الشاب المخطوف واثر كمين محكم واثناء عملية تسليم المبلغ إلى الخاطفين داهم الامنيون المنزل الذي تم استعماله لإخفاء الضحية وألفوا القبض على المجموعة و تم تحرير شقيق الشاب.
وبعد التحقيق الامني تبين أن عمليات المطاردة والخطف والسطو المسلح الذي تم باستعمال أسلحة بيضاء كان هدفها الصراع على صفقة للمخدرات حيث كان من المنتظر أن يتم اقتناء 5 كلغ من المواد المخدرة بمبلغ 20 الف دينار وكان شقيق الشاب المخطوف تاجر مخدرات معروف ومهمته جلب البضاعة المطلوبة منه وتسليمها للخاطفين قبل أن ينفذ عملية سطو على سيارتهم وسرقة المال الموجود داخلها.
الصفقة
قرر المدعوان سامي «ع» اصيل ولاية الكاف واسامة «ا» اصيل سيدي حسين الاتصال بمحمد «.ا» القاطن بباب سويقة وطلبا منه توفير 5 كلغ من المخدرات بقيمة 20 الف دينار واثناء لقاء جمعهما قاما بإحضار المبلغ المطلوب ليقرر حينها تاجر المخدرات ان يقوم بالسطو على المال وايهامهما بانهما تعرضا «لبراكاج».
غادر محمد مكان اللقاء الذي يجمعة ببقية عناصر العصابة واتصل بمجموعة من المنحرفين في ابن سيناء وطلب منهم تنفيذ عملية سطو مسلح على الشابين وسرقة 20 الف دينار ودعاهم ايضا للتظاهر بتعنيفه حتى تنجح مراحل الخطة ويتم ايهامهما انه ضحية مثلهما وفعلا هذا ما تم.
قام اسامة وسامي بتقديم شكوى بمركز الشرظة بالكبارية واعلما عن تعرضهما لعملية سرقة مدعيين انهما كانا سيقومان بشراء سيارة ولكن كانت هناك مجموعة من المنحرفين قاموا بسرقتهم وتعنيفهم وبعد فترة من التحقيق علما المتهمان ان تاجر المخدرات وراء ما تعرضا له ليقررا حينها الانتقام منه وقتله اذا رفض اعادة المبلغ المالي.
بعد فترة توجه المتهمان إلى منزل محمد «ا» تاجر المخدرات لكنهما لم يعثرا عليه فقررا حينها خطف شقيقه الصغير بعد ان استدرجاه في الازقة بباب سويقة بالعاصمة ثم وضعاه داخل السيارة وقيداه وقاما بإخفائه بمنزل في الزهروني واتصلا بشقيقه وطلبوا منه اعادة المبالغ المالي المقدر بـ20 الف دينار ثمن بضاعة صفقة المخدرات.
وقد تمكنت وحدات منطقة الامن الوطني بالسيجومي من القبض على 5 متهمين من بينهم تاجر المخدرات حيث تم الاطاحة بـ4 عناصر بتهمة الخطف وتكوين وفاق هذا بالإضافة الى ايقاف تاجر المخدرات بتهمة الاتجار في المواد المخدرة والسطو وتكوين عصابة.
الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…