YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير – سيرين البرقاوي
بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة نظمت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات اليوم الجمعة 25 نوفمبر 2016، ندوة صحفية بعنوان ” ضحايا العنف الجنسي بين عنف الواقع و القانون المنشود :من اجل قانون شامل للقضاء على العنف المسلط على النساء و الفتيات” و التي أكدت فيها الجمعية انخراطها في الحملة الدولية “16 يوما لمناهضة العنف ضد النساء” .
وقد صرحت صفية بالحاج أن حالات العنف الجنسي المعلن عنها تصل إلى 15.7 % ولكن على حد تعبيرها النسبة تفوق ذلك بكثير مضيفة أن الجمعية بصدد القيام بدراسة شاملة حول الأرشيف الخاص بها و التي ستشمل 300 حالة عنف جنسي , 200 حالة اغتصاب و 100 طفل ولد خارج إطار الزواج , مؤكدة أن للعنف الجنسي انعكاسات نفسية و اجتماعية كبيرة مشيرة إلى أن المؤسسات المختصة التي تتوجه لها المرأة بهدف الوصول إلى حل هي أيضا تمارس عليها العنف.
كما أعلنت أن الجمعية تساند الفتاة المغتصبة التي ظهرت في برنامج “عندي ما نقلك ” منددة بما قاله الصحفي في إدانة الفتاة و طلبه منها الاعتذار من ذنب لم تقترفه بمحض إرادتها و الذي اعتبرته تعنيفا أخر سلط عليها من قبل الإعلام.
و كشفت عن قصة أخرى لفتاة تبلغ من العمر 14سنة تم اختطافها و اغتصابها من قبل 5 رجال في حالة سكر. القضية منذ 2014 لم يتم النظر فيها بل انه تم إخلاء سبيل الرجال الخمسة و الشك بان تكون الفتاة واقعتهم برضاها.
و اعتبرت رئيسة الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات منية بن جميع أن مشروع القانون الأساسي للقضاء على العنف المسلط على النساء خطوة أولى نحو مقاومة العنف المسلط على النساء كما طالبت بالتعجيل بالمصادقة عليه تفعيلا للفصل 46 من الدستور مبرزة تحفظ الجمعية على بعض البنود التي وردت في هذا المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

اختتام فعاليات برنامج “شباب واع شباب يشارك” (فيديو)

تونس – السفير اختتمت الجمعية التونسية للحوكمة المحلية برنامج “شباب واع شباب يش…