YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – وكالات
أطلق ناشطون عريضة على الإنترنت للاحتجاج على عرض القناة الثانية الحكومية فقرة في برنامج صباحي بُث الأربعاء الماضي حول كيفية إخفاء آثار العنف من وجوه النساء بواسطة مساحيق التجميل.
وأثار بث هذه الفقرة على الصفحة الرسمية للقناة الثانية المعروفة باسم “دوزيم” موجة غضب واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي، ورأى المنتقدون أن هذه الفقرة إهانة للمرأة وتطبيع مع العنف الممارس ضدها.
وجاء بث هذه الفقرة في برنامج نسائي يومي اسمه “صباحيات” قبل يومين من الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء، وقال الموقعون على العريضة، التي ما يزال التوقيع عليها ساريا، إنهم يدينون ما أقدمت عليه القناة الثانية لأنه يقدم التعنيف الذي تعيشه النساء على أنه أمر عادي.
وطالبت العريضة، التي سترفع إلى الحكومة وللهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، بإنزال عقوبات صارمة على القناة، ودعا الموقعون على العريضة الهيئة الأخيرة، التي تراقب قطاع الإعلام السمعي البصري بالمغرب، إلى اتخاذ إجراءات ضد القناة وبرنامج صباحيات.
وكانت القناة المغربية أصدرت بيانا اعتذرت فيه عن بث الفقرة الخاصة بكيفية تغطية آثار العنف بمساحيق التجميل، وقالت إن الفقرة كانت “غير ملائمة وخطأ في التقدير وتتناقض مع الخط التحريري للقناة”، وعمدت إلى إزالة الفقرة.
ولاقت هذه القضية انتشارا واسعا خارج المغرب أيضا، فقد تداولتها العديد من المواقع الإخبارية الأجنبية، ومنها موقع صحيفتي الغارديان وإندبندنت البريطانيتين، وكذلك موقع قناة أوروبا1، وصحيفة لكسبريس الفرنسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …