YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
أذنت النيابة العمومية بتونس للإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بالاحتفاظ بـ4 عناصر من إجمالي 6 ممن ثبت تسهيلهم لعملية تنقل الصحفي الإسرائيلي وفق المتحدث باسم المحكمة الابتدائية والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي.
ويذكر أن وزير الداخلية الهادي مجدوب قد أكد خلال ندوة صحفية الاثنين 19 ديسمبر 2016 أن الصحفي الإسرائيلي الذي يعمل بالقناة العاشرة ليس من الصحفيين الأجانب المعتمدين في تونس ولم يتقدم إلى المصالح الرسمية للحصول على ترخيص .
وكشف الوزير أن هذا الصحفي يحمل الجنسية الألمانية وعندما حل بمطار تونس قرطاج تقدم بجواز سفر ألماني وعرف نفسه بأنه كاتب مشيرا إلى أنه حل بمطار تونس قرطاج يوم السبت 17 ديسمبر 2016 على الساعة 11 و30 دقيقة قادما من روما وانتقل مباشرة من المطار إلى صفاقس مباشرة على متن سيارة تسوغتها زوجة أحد التونسيين الستة الذين ساعدوه في عمله بتونس مشيرا في هذا الصدد إلى إيقافهم اليوم والتحقيق معهم حول ما نسب أليهم.
وأوضح وزير الداخلية أن هذا الصحفي كان يستعمل في حديثه مع المواطنين للغة الانجليزية وكان مرافقيه يتحدثون العربية
وقدم نفسه على أساس أنه يعمل في قناة البي بي سي البريطانية في مناسبة وأنه يعمل لفائدة تلفزيون zdf الألماني في مناسبة أخرى
وأشار وزير الداخلية الهادي مجدوب إلى أن المعدات التي كانت بحوزة الصحفي الإسرائيلي لا تتجاوز كاميرا عادية من الممكن أن تتواجد بحوزة أي سائح على حد تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…