YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
عبّرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في بلاغ اليوم عن استياءها من تصاعد وتيرة التضييق على الصحفيين التونسيين ومراسلي وسائل الإعلام الأجنبية وطواقمها على خلفيّة تداعيات اغتيال محمد الزواري، ونجاح صحفي إسرائيلي من التغطية الإعلامية من داخل بلادنا.
وأشارت إلى منع الزميلة روضة بوطار من وكالة تونس أفريقيا للأنباء أمس من تغطية حراك احتجاجي ببن قردان ومطالبتها بترخيص في الصدد رغم استظهارها بكل وثائقها المهنيّة.
كما تمّ منع الصحفي أمان الله ميساوي اليوم من التصوير بساحة “جان دارك” بالعاصمة مع التضييق على أغلب طواقم وسائل الإعلام الأجنبية أثناء تغطيتها لمظاهرة مساندة لفلسطين بشارع الحبيب بورقيبة.
واعتبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أنّ وزارة الداخلية تسعى من خلال هذا التصعيد إلى التغطية على الإخفاق الأمني المتعلق باغتيال الزواري واستباحة صحفي إسرائيلي للسيادة الوطنيّة، والتحجج بالتحديات الأمنية لضرب حقّ الصحفيين في ممارسة عملهم بكل حريةّ.
كما حمّلت النقابة وزير الداخليّة مسؤوليّة تواصل مثل هذه الممارسات وتذكّر بالتزامات الدولة التونسية في الصدد وخاصة توقيع رئيس الجمهورية على الإعلان العربي لحرية الإعلام في 26 أوت الماضي، مؤكدة أنّها ستواصل تحّمل مسؤوليتها الكاملة في حماية المكسب الأهم لهذه الثورة ألا وهو حرية التعبير والصحافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…