YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات
أعلنت إيطاليا مقتل المشتبه بضلوعه في هجوم الدهس بالعاصمة الألمانية برلين أنيس عامري في مدينة ميلانو الإيطالية.
وقال وزير الداخلية الإيطالي في مؤتمر صحفي إن عامري قتل بالرصاص اليوم الجمعة في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بضاحية في مدينة ميلانو، مؤكدا أن القتيل هو بلا شك منفذ هجوم برلين.
وقال مصدر أمني إيطالي إن البصمات تؤكد أن الرجل الذي قتل في ميلانو هو منفذ هجوم الشاحنة في برلين.
وبحسب الإعلام الايطالي فإن عامري توقف بسيارته أمام نقطة تفتيش للشرطة خلال عملية تدقيق روتينية بالهويات، ثم قام بسحب مسدسه وحصل تبادل لإطلاق نار أدى إلى مقتله.
وذكرت التقارير أن عامري أمضى عدة سنوات في إيطاليا قبل أن ينتقل إلى ألمانيا في يوليو/تموز 2015.
وظل والعامري ملاحقا منذ أن فر بعد هجوم الاثنين في برلين الذي أوقع 12 قتيلا.
من جهة أخرى اعتقلت الشرطة الألمانية شقيقين يشتبه في أنهما كانا يخططان لتنفيذ اعتداء في أحد أكبر المراكز التجارية في ألمانيا بعد اربعة أيام على هجوم بشاحنة أوقع 12 قتيلا في سوق ميلادية في برلين.
ونشرت الشرطة عناصر في محيط مركز أوبرهاوسن التجاري (غرب) في وقت متأخر من مساء الخميس وفي سوق ميلادية قريبة ثم أعلنت اعتقال مشتبه بهما الليلة الماضية، وذلك في أعقاب تلقي الشرطة معلومات من اجهزة الاستخبارات،
والموقوفان شقيقان من كوسوفو في الـ28 والـ31 من العمر، في حين يحاول المحققون تحديد المرحلة التي وصل إليها التحضير للاعتداء على المركز، وما إذا كان أشخاص آخرون متورطين في المخطط.
ولم يشر المحققون إلى وجود أي رابط بين حادثة الاعتقال واعتداء برلين في هذه المرحلة.
وكانت المستشارة أنجيلا ميركل قالت أمس “مقتنعة بأننا سنتخطى المحنة التي نمر بها”، وأضافت أنها تأمل في اعتقال (المشتبه به) قريبا”.
وصباح الثلاثاء عثر على هوية العامري في الشاحنة لكن مذكرة البحث لم تصدر إلا ليل الثلاثاء/الأربعاء ما أفسح المجال أمامه للفرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …