YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
ضياء الدين احمد
في فضيحة إعلامية ومهنية جديدة لقناة الحوار التونسي والمنشطة مريم بالقاضي، تم ليلة الأربعاء 4 جانفي الجاري في برنامج 7/24 تمرير صورة من الفايسبوك مفبركة تظهر قناة الجزيرة بصدد نقل خبر الاحتجاجات التي شهدتها القصرين ليلة الثلاثاء على إثر تعمد بعض المهربين سرقة محجوزات بالمستودع البلدي بالولاية. ورغم ان قناة الجزيرة القطرية كانت صباح اليوم قد نبهت إلى أنّ الصور مفبركة وظاهرة بما ان صياغة الخبر كان أقرب إلى السخرية والتهكم منه إلى الواقع حيث ورد في الخبر المكتوب على الصورة المنقولة انّ “المستودع البلدي بالقصرين يعتدي بالزجاجات الحارقة على شبان من حاملي الشهادات العليا” وجلي من الخبر أنه غير حقيقي وقد يكون القصد منه التهكم رغم نسبته لقناة الجزيرة ومعالجته بالفوطوشوب.
15894747_1192492597502476_8705198628644649887_n
إلاّ أن ذلك لم يمنع مريم بالقاضي من نقل الصورة وكيل الاتهامات لقناة الجزيرة والحديث عن أجندات القناة المشبوهة لبث الفوضى في تونس والحال أن الصورة أصلا مفبركة, ورغم تنبيه أحد الضيوف للمنشطة بأن الصورة مصطنعة وغير حقيقية غلا أن الغعلامية واصلت حديثها وواصل كيل الاتهامات للقناة المذكورة دون تقيم اعتذار عن المغالطة الواضحة والفاضحة للرأي العام التونسي وتشويه قناة تلفزية اخرى الجميع يعلم أنها اكثر مهنية ومصداقية من قناة الحوار التونسي والكثير من منشطيها ومحلليها السياسيين على غرار لطفي العماري الدي لا يفوت فرصة في ترويج أفكار وأجندات حزب سياسي معروف واخبار مغلوطة ولا أساس لها من الصحة.
يذكر انها ليست المرة الاولى التي تنقل فيها قناة الحوار التونسي صورا او مقاطع فيديو مفبركة ونسبتها لاطراف بعينها قصد التشوية والشيطنة. فقد سبق ان بث المنشط حمزة البلومي العام الماضي مقاطع مفبركة ضد الرئيس السابق منصف المرزوقي واتهامه بالتحريض على الدولة التونسية والقضية معروفة وهي محل تتبع جزائي لدى القضاء التونسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…