YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
أكّدت وزارة الشؤون الخارجية تؤكد في بلاغ انها تتابع باهتمام شديد التصريحات التي بثتها قناة تلفزيونية ليبية خاصة ليلة امس والمتعلقة بـ ”اعترافات” موقوفين تم تقديمهما على أنهما ينتميان لما يسمى بتنظيم ”داعش” الإرهابي بقتل الصحفيين التونسيين نذير القطاري وسفيان الشورابي.
وشددت الوزارة على أنها تولي قضية اختفاء الصحفيين اهتماما بالغا، مذكّرة بأنها قامت منذ اختفائهما بالاتصالات اللازمة مع الجهات الليبية المختلفة ومع جهات إقليمية ودولية وأنها لن تتوانى عن إتّباع كل المسالك الممكنة واستعمال كل الوسائل المتاحة من أجل الكشف عن مصيرهما.
وقال كاتب الدولة لدى وزير الخارجية المكلف بالهجرة والتونسيين بالخارج رضوان عيارة في تصريح اذاعي بأن الوزارة تتعامل بكل جدية مع هذه التصريحات وانها بصدد القيام بالإجراءات القانونية والدبلوماسية الضرورية والتنسيق الفوري مع السلطات الليبية للتحقق من مدى صحة هذه المعلومات.
وأعلن عيارة عقد لقاء مع المسؤولين الليبيين الرسميين في حكومة الوفاق اللبيبة للتحقق من صحة مختلف التصريحات المتعلقة بملف اختفاء الصحفيين التونسيين، مشددا على ان نذير وسفيان ما زالا على قيد الحياة طالما لم يتم الحصول على حجة ملموسة تثبت عكس ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر: التشاور مع تونس وليبيا سيقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية

تونس – السفير قالت مجلة الجيش الجزائري إنّ “الجزائر بمعيّة الشقيقتين تونس وليب…