YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
اعتبر رئيس الجمهورية السابق ورئيس حزب حراك تونس الإرادة منصف المرزوقي خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة 13 جانفي 2017 أن غياب الدبلوماسية التونسية في ملف معبر راس جدير جعل عملية التفاوض مع الجانب الليبي صعبة.
وأكّد في سياق آخر، أن التحركات الاجتماعية التي تشهدها عديد الجهات تؤشر على تدهور الوضع الاقتصادي بالبلاد وأنّ صبر الناس بدأ في النفاذ على حدّ تعبيره.
وقال المرزوقي إنّ تونس تواجه خطر تزايد الاحتجاجات وتطورها في 2017 الأمر الذي سيهدد الاستقرار.
وأشار إلى أنّ حراك تونس الإرادة بصدد البحث عن حلول لأزمة غياب التمثيلية الدبلوماسية التونسية في ليبيا ما سمح “للدبلوماسية الشعبية” باحتلال هذا الفراغ أمام غياب الدولة.
كما استنكر في سياق آخر، قمع الاحتجاجات في مدينة المكناسي عبر ما وصفها بالمليشيا الحزبيّة الأمر الذي يعيد إلى الذاكرة ما كان يحدث في عهد محمد الصياح، الوزير السابق في العهد البورقيبي “وهو ما يشير إلى أنّ تونس بدأت تأخذ منعرجا بالغ الخطورة”، حسب قوله.
وأكّد رئيس حزب حراك تونس الإرادة المنصف المرزوقي تحضير البديل للمنظومة الحاكمةً التي اعتبرها فاشلة مضيفا أن حزبه هو جزء مركزي من البديل مع القوى القريبة منه .
كما أعتبر ان جبهة الإنقاذ التي تم الإعلان عنها أمس هي تعبر عن النظام القديم مبرزا وجود ثلاث قوي سياسية سيكون الفيصل بينها الانتخابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…