YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
أكد مبروك كرشيد كاتب الدّولة لأملاك الدّولة والشؤون العقارية الخميس 9 فيفري 2017 استعداد الوزارة لتوفير الرّصيد العقاري الضروري وتذليل الصعوبات المتعلقة بالإجراءات ذات العلاقة بالمشاريع المبرمجة بولاية توزر بالاستعانة بالهياكل المركزية والجهوية للوزارة، وذلك خلال لقائه بمقرّ الوزارة منير حامدي، والي توزر مرفوقا بممثلين للنيابة الخصوصية لبلدية نفطة.
من جهته، أفاد فوزي الحشاني، رئيس النيابة الخصوصية لبلدية نفطة أنه تم التطرق خلال هذا اللّقاء إلى سبل تسريع الإجراءات المتعلقة بالسكن الاجتماعي ، كما تم التطرق إلى تسوية وضعية الأحياء السكنية بنفطة القديمة المقامة على أراضي دولية .
وتناول اللّقاء الإشكاليات العقارية التي تعترض الجهة عموما وبلدية نفطة بوجه خاص وسبل توفير الرّصيد العقاري اللازم لإنجاز المشاريع استجابة لحاجيات أبناء المنطقة وتطلعاتهم إلى الاستقرار الاجتماعي والتنمية المستدامة.
وفي تصريح عقب اللّقاء، أشار والي توزر إلى أن الجلسة كانت ايجابية وبنّاءة فيما يتعلق بحلحلة الإشكاليات العقارية بمعتمدية نفطة وخاصة مسألة السكن الاجتماعي والأراضي البيضاء الشاغرة التي يمكن رصدها للغرض طبقا للتراتيب الجاري بها العمل ، على أن تتولى وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية بواسطة المكلف العام بنزاعات الدّولة الحماية القانونية لهذه الممتلكات. وثمّن الوالي تفاعل السيد كاتب الدّولة الايجابي والسريع وحرصه على حلّ هذه الملفات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…