YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
قال نور الدين بن تيشة المستشار لدى رئيس الجمهورية إنّ تصريح الباجي قايد السبسي باعتزامه الاجتماع بمجلس الأمن القومي ومطالبته بعدم تتبع الشباب مستقبلا من أجل استهلاك مادة ‘الزطلة’ إلى حين إيجاد حل جذري وقانوني، هو إجراء ضروري لأن الوضع لم يعد يحتمل مزيد تطبيق القانون عدد 52.
وأضاف أنّ القوانين وُضعت لتحسين ظروف عيش المواطنين، لكن هذا القانون الذي وضع منذ حوالي 25 سنة لم ينجح في الحدّ من استهلاك هذه المادّة بل ساهم في تضاعف في هذه الظاهرة التي اصبحت تمس جيلا كاملا و’تحطيم مستقبل عدد كبير’ منهم.
وأكّد نور الدين بن تيشة في تصريح اذاعي الاثنين 20 فيفري 2017 أنّ تطبيق هذا القانون لمدّة تزيد عن عقدين أفرز “100 ألف سجين ببطاقة عدد 3 امسخة” وهو أمر لا يخدم مصلحة تونس وأبناءها، متابعا أنّ مستهلك الزطلة ليس مجرما ووضعه في السجن لن يساهم في إصلاحه بل سجعل منه مجرما وصاحب سوابق عدليّة، على حدّ تعبيره.
كما أقرّ بن تيشة في نفس السياق، أنّ هذا القرار سينقذ الشبان مستقبلا خاصّة أنّ عددا كبيرا منهم دخلوا السجون من أجل استهلاك ‘الزطلة’ فغادروها ‘منحرفين ودواعش’، معتبرا أن قرار رئيس الجمهورية لن يعطي شهادة في حسن السلوك للمستهلك حسب قوله.
واعتبر المستشار لدى رئيس الجمهورية أنّ ‘الزطلة’ أصبحت ظاهرة اجتماعية في تونس على غرار سائر دول العالم، مشيرا إلى بعض التجارب العالميّة التي استبدلت عقوبة السجن بأخرى بديلة مما ساهم في تقلصّ استهلاك هذه المادّة المخدّرة بشكل واضح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…