YOUR EXISTING AD GOES HERE

صفاقس – آمال بن عمر
افتتحت كاتبة الدولة للشباب السيدة فاتن قلال صباح السبت 11 مارس 2017 أعمال منتدى «الشباب العربي الأوروبي نحو ثقافة الحياة و الذي يتنزل في إطار تظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية وتتواصل فعاليته على مدار يومين وذلك بنزل قولدن توليب صفاقس كما تشارك شخصيات عامة ومتخصصة وشابة من تونس و من أكثر من دولة عربية والاوربية في جلساته على غرارخير الدين حسيب مدير مركز دراسات الوحدة العربية
الكاتب الكبير “إدغار موران” . إضافة إلى المفكر التونسي “هشام جعيط” والدكتور “عبد الجليل التميمي” والعميد “عبد الستار موسى” وعالم الإجتماع “عبد الوهاب بوحديبة” .
وتؤكد الهيئة التنفيذية للتظاهرة أهمية تنظيم هذا المنتدى والذي يشارك فيه حوالى 70 شابا، في إتاحة الفرصة للاصغاء إلى اقتراحات الشباب وتبادل الآراء والتجارب حول القضايا العامة بما يشكل خطوة متقدمة لتحقيق مشاركة أكبر وأكثر فاعلية للشباب في المجتمعات العربية الأوروبية .
وسيذخر بالعديد من المناقشات وجلسات الحوار من خلال ورشات عمل التي ستتناول دور الثقافة في المناهضة للعنف والتطرف ومن أهم المواضيع المطروحة هي الثقافة كادة في مواجهة التعصب والعنف في الفضاء العام و لإدماج المهاجرين في البلدان المستضيفة .
IMG_20170313_155901
وتخلل حفل الافتتاح تقديم عرض نشيد السلام للفنانة السورية ميس حرب والفنان حيدر امير ..
وخرج المنتدى بتوصيات تحقق طموحات الشباب وبمشاريع عملية تساهم في توسيع المشاركة الشبابية لمواجهة التحديات التي يواجهها سواء في أوروبا أو المنطقة العربية وعقد اتفاقيات حتى تساهم في وقف السيل الجارف من الأفكار المتطرفة وحماية الشباب من تأثيرات العنف والتعصب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…