YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير


اكّد المدير العام للنقل البحري والموانئ البحرية التجارية يوسف بن رمضان ان السلط البحرية التونسية رفعت دعوى ضد السفينة اوليس والسفينة فرجينيا لدى السلطة القضائية المختصة طبقا لأحكام المجلة التاديبية والجزائية البحرية.
كما اتخذت الشركة اجراءات تأديبية ضد الضابط المتعاقد وذلك بعزله من العمل في حين تم اتخاذ إجراءات تأديبية ضد البحار الذي كان يرافقه وكذلك الضابط الذي أشرف قبله على قيادة السفينة من منتصف الليل إلى الساعة الرابعة لعدم تقييمه وضعية الضابط المتسبب في الحادث.
كما تقرر اتخاذ عقوبات تأديبية بشان البحارة الثلاثة الذين نشروا فيديو عبر شبكات التواصل الاجتماعي بإيقافهم عن العمل مدة شهرين بسبب إساءتهم لسمعة الشركة التونسية للملاحة، إلى حين اتخاذ السلطات القضائية قرارا بشأنهم.
أما في ما يتعلق بالتعويضات المادية فقد قررت السلطات التونسية والقبرصية رفع قضية لدى القضاء الفرنسي لتحديد المسؤوليات وتقديم حجم الأضرار.
وقال المدير العام للنقل البحري والموانئ البحرية التجارية إن شركات التأمين ونادي الحماية، المتكون من شركات الملاحة، سيتولون تقديم التعويضات المالية لإصلاح الباخرتين وتسديد كلفة تنظيف السواحل الملوثة بتسرب الوقود من باخرة فيرجدينيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…