YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

قال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم  إن تركيا كان وسيظل صديقا للاكراد والعرب والتركمان الذين يعيشون في سوريا.

وقال عمر سيليك للصحفيين في العاصمة انقرة “لا أحد يستطيع تعليم تركيا دروسا في حماية اخواننا الاكراد. تركيا هي اكبر صديق وحيد للاكراد.”وأضاف سيليك أن تركيا هي أيضا صديق للعرب والتركمان في المنطقة.

وقال “من يخبرون تركيا بعدم لمس الأكراد يجب أن ينظروا إلى المرآة ويتذكرون اضطهادهم للأكراد” مشيرا بوضوح إلى تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وتحذيرات مستشار الأمن القومي جون بولتون ضد هجوم استهدف تركيا. “الأكراد” ، في خليط غير شرعي من “الأكراد” مع مجموعة إرهابية وحدات حماية الشعب (YPG).

وقال سيليك إن الذين دعوا لحماية الأكراد في المنطقة هم الذين يخططون لمخططات سياسية مع منظمات إرهابية.
وقال  “إذا كانت أي دولة ستكون صديقا وحاميا للأكراد الذين يعيشون في تركيا وسوريا ، فستكون تركيا”.
كما دعا جيليك الولايات المتحدة إلى تذكر أن تركيا حليفها ، قائلا إن فعل واشنطن المتمثل في التحالف مع الجماعات الإرهابية هو “فشل كبير”.

وأضاف أن بومبي وبولتون “بشكل واضح” يعرفان أن وحدات حماية الشعب هي جماعة إرهابية.
وقد أخبرت أنقرة واشنطن مراراً أن وحدات حماية الشعب لا تختلف عن حزب العمال الكردستاني لأن الجماعات متشابكة ، وأن الشراكة مع جماعة إرهابية لمقاتلة جماعة أخرى غير مقبولة. ومع ذلك ، واصلت واشنطن دعم وحدات حماية الشعب ، على الرغم من إدراج الولايات المتحدة لحزب العمال الكردستاني كمنظمة إرهابية.

وقالت تركيا إنها ستطلق عملية كبيرة عبر الحدود في المنطقة الممتدة من نهر الفرات إلى الحدود العراقية لتطهير المجموعة الإرهابية من المنطقة الحدودية.
بعد إعلان تركيا عن مناوشات وشيكة ، أعلن ترامب في ديسمبر أن واشنطن ستسحب حوالي 2000 جندي أمريكي من سوريا.

ومع ذلك ، قال بولتون في وقت لاحق أن انسحاب الولايات المتحدة “سيكون الانسحاب  رهن هزيمة بقايا داعش ، وعلى تركيا ضمان سلامة المقاتلين المتحالفين مع الولايات المتحدة ، أي القوات السورية الديمقراطية (SDF) ، التي تهيمن عليها وحدات حماية الشعب.
ووصف الرئيس رجب طيب أردوغان تصريحات بولتون بأنها غير مقبولة ، قائلا إن تركيا لا يمكنها قبول الولايات المتحدة. شرط حماية إرهابيي YPG.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …