YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفي

نجحت وحدات الأمن في ولاية القيروان  مؤخّرا في الاطاحة بعدد من الفتيات والشبان قاموا بتصوير أفلام اباحية. وتحيلوا على رجال أعمال خليجيين في مبلغ يقدر مبدئيا  بحوالى 700 ألف دينار. حيث قاموا بإرسال صور جنسية الى الخليجيين مقابل دفع مبالغ مالية على اقساط. و بعد فترة من عمليات التحيل والابتزاز تم تقديم قضية ضد هذه العناصر  .

كما اكد مصدر أن هناك عنصرا من بين عناصر شبكة الدعارة على «الفايسبوك» أرسل صورة زوجته  وزوجة صديقه و ابنته. و أضاف محدثنا ان عددا من هذه المجموعة المختصة في تجارة الجنس من نفس العائلة .

تبادل الزوجات

ومن جهة أخرى أكد محدثنا أن هناك شبكة على «الفايسبوك» قامت بنشر مقاطع اباحية بطلاتها زوجات عناصر العصابة. حيث يتم تبادل الزوجات في ما بينهم. و أضاف مصدرنا في هذا السياق ان هذه الشبكات انتشرت بصفة واضحة على «الفايسبوك». حيث تقوم الشبكة باستقطاب فتيات تتراوح أعمارهن بين 18 و 35 سنة لاستغلالهن في فيديوهات اباحية .
وأضاف ان عددا منهم  يقومون بالاستعانة بخبراء في التكنولوجيا بنشر روابط الكترونية في صفحات التواصل الاجتماعي و عند فتحها يتم فتح فيديو جنسي دون موافقة مستعمل الانترنات .


الفيديوهات

كما تم نشر مقاطع فيديو إباحية يتم تسجيلها من داخل التراب التونسي و نشرها في «الفايسبوك «هذا بالإضافة الى بيع مقاطع مسجلة تحتوي على مقاطع جنسية بطلاتها فتيات لا تتجاوز اعمارهن 20 سنة بمقابل مادي. كما يتم نشر عمليات جنسية بين مجموعات من الشباب و الفتيات داخل منازل مشبوهة في عدد من المناطق .
و في هذا السياق تم التعرف على هويات 3 شبان يستغلون مجموعة من الفتيات داخل شقتين بحي النصر.  ويقومون لاحقا ببيع هذه المقاطع لرجال أعمال تونسيين و مدمني المواقع الاباحية.


التهديد

وجدت شابتان من منطقة المرسى صورتهما في موقع تجاري مختص في بيع  المنازل وشرائها وكرائها دون علمهما. و بعد التحقيق تبين أن صديقا قديما لاحدى الفتاتين قام بنشر الصورة كانتقام منها و من صديقتها اعتقادا منه أنها تحرض صديقته السابقة على الانفصال عنه. و تكررت نفس الجريمة مع عدد آخر من الضحايا اللاتي يرفضن تقديم قضية خوفا من الانتقام منهن .
«ا.»القابسي فتاة في 21 من عمرها طالبة جامعية بالسنة الثانية  بالعاصمة قررت تقديم قضية ضد شابين من حي النصر قاما بتهديدها بصور إباحية مفبركة إن لم تقم بدفع مبالغ مالية هامة لهما. حيث استغلا منصب والدها الحساس و قاما بتهديدها بفضحها إن لم تقم بدفع 5 آلاف دينار لهما .


صفحات و لكن …

في «الفايسبوك» تم إنشاء صفحة خاصة بالمشاكل العاطفية للشباب  والفتيات. وبلغ عدد منخرطيها 20 ألف منخرط في فترة لا تتجاوز الأسبوع ليتبين أنها صفحة لاستقطاب ضحايا من الجنسين. يتم استغلالهما في فيديوهات إباحية. كما قام صاحب الصفحة بإنشاء حسابات «فايسبوكية «وهمية هدفها تهديد الفتيات اللاتي يقمن بإرسال صورهن إليه .


سوق للدعارة

عالم الجنس تحول من سوق واقعية في أوكار الدعارة في عدد من المناطق الى سوق افتراضية على شبكات التواصل الاجتماعي «الفايسبوك» الذي لا يخضع بدوره للرقابة. و يذكر أنه تم سابقا القبض على شبكة تقوم بتصوير أفلام إباحية على «السكايب» و تقوم ببيعها. كما تم إغلاق حساب صفحة مختصة في التعارف تبين أنها صفحة للدعارة  .
كما يتم ايضا تهديد الشباب بمقاطع إباحية يتم تسجيلها عبر «الفايسبوك». حيث يعتقد الشخص أنه بصدد التواصل مع فتاة فتتم الاطاحة به من قبل شبكة مختصة في الابتزاز .

المصدر: الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أحدهم كان ينتحل صفة أمني .. إيقاف 4 مجرمين خطيرين بالعاصمة

تونس – السفير أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة لأعوان فرقة الشرطة ا…