YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

في القضية عدد 7075097 قام مقاول بتقديم قضية بعد تعرضه للتحيل في سيارة ومبلغ يقدر بـ200 ألف دينار كدفعة أولى و129 ألف دينار وسيارة فخمة ضد موظف يشغل خطة سامية برئاسة الجمهورية .
تعاقد المقاول- وهو صاحب شركة مقاولات بناء- مع تعاضدية  مهندسي ديوان قيس الأراضي للقيام بأشغال تهيئة  أرض على ملك التعاضدية. وعند مطالبته بالحصول على مستحقاته أعلمه رئيس التعاضدية بأن إدارة الجباية  راسلته من أجل تجميد المبالغ الراجعة الى شركته. ونصحه المسؤول بطلب المساعدة من موظف برئاسة الجمهورية .


توريط المدير السابق
وعندما التقى المقاول الموظف برئاسة الجمهورية بحضور رئيس  التعاضدية عرف المتهم نفسه بأنه منسق عام لدى رئاسة الجمهورية. وأكد له أنه سيساعده برفقة رضا بالحاج نظرا الى كونه مدير الديوان بالرئاسة  مؤكدا له أن النتيجة مضمونة سواء بحصوله على عفو جبائي ليطلب منه بعد 24 ساعة مبلغا مالية يقدر بـ200 ألف دينار  ثم مبلغا آخر بـ129 ألف دينار وأخيرا سيارة .
وأرسل المتهم رسائل ذكر فيها أن المبالغ المطلوبة سيتم تسليمها لرضا بالحاج المدير السابق لديوان رئاسة الجمهورية والذي نفى بدوره علمه بالمبالغ المعنية مؤكدا استغلال صفته .


نص الشكاية
وحسب نص الشكاية التي تحصلت عليها «الشروق» فإن المتهم ادعى أن رضا بالحاج طلب منه الحصول على 200 ألف دينار قبضها المشتكى به على 3 دفعات الأولى 100 ألف دينار نقدا و30 ألف دينار و70 ألف دينار تم أيضا تسلمها نقدا. وتواصلت عملية الابتزاز حيث طلب منه أن يسلمه أيضا مبلغا يقدر بـ129 ألف دينار لعلاج زوجته المصابة بمرض خطير هذا بالإضافة الى سيارة فخمة ذات لوحة منجمية تونس 159. حيث وعده بأن رئاسة الجمهورية ستقوم بخلاصها .
 وبلغ مبلغ التحيل سواء كان نقدا أوسيارة فخمة حوالي نصف مليار. وقد تم توجيه تهمة الى الموظف برئاسة الجمهورية وكل من شارك معه في التجاوزات وجرائم التحيل والتورط في استغلال شخص ما له من روابط حقيقية أو وهمية لدى موظف عمومي ويقبل بنفسه أو بواسطة غيره عطايا كيفما كانت طبيعتها بدعوى الحصول على حقوق وامتيازات لفائدة الغير .

المصدر: الشروق اون لاين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…