YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير – ظافر بالطيبي

قال المستشار السابق برئاسة الجمهورية ، بولبابة قزبار في حوار مع جريدة السفير إنّ موضوع الإعلام وعلاقته بالأحزاب السياسية وتأثيره على الرأي العام في علاقة بموضوع مدرسة الرقاب القرآنية، غير محايد وغير مجرد وتتجاذبه قوى عديدة من أحزاب ورجال أعمال.

وقال إن الإعلام يشتغل على عدد من الملفات والقضايا لإلهاء الرأي العام وصرفه نحو مواضيع معينة كقصة الجهاز السري لحركة النهضة وتساءل كيف يكون لحركة هي في الحكم ولها وجود قوي في وزارات ومؤسسات الحكم جهازا سريا؟ وكذلك أشار إلى ما راج حول انقلاب مزعوم على رئيس الدولة من رئيس الحكومة يوسف الشاهد وقال إن هذه وسائل لإلهاء الرأي العام.

في ذات السياق تحدث قزبار لجريدة السفير عن قضية مدرسة الرقاب القرآنية والمدارس القرآنية عموما حيث قال إذا كانت هناك مخالفات وتجاوزات في هذه المدرسة من المفترض معالجتها وهذه مسؤولية الدولة وليس سحبها على كل المدارس القرآنية وتعميم الحالة على الكل. وقال قزبار إنه شخصيّا من خريجي “الكتّاب” بولاية قابس حيث حفظ فيه ما تيّسر من القرآن .

وأضاف قزبار في ذات الحديث للسفير أن هناك جهات لها علاقة بدوائر خارجية تستهدف المدارس القرآنية لغايات استعمارية معروفة وقال إن هذه المسائل غير جديدة في تونس.

وحرص على أن يكون القانون هو المرجع الأول للفصل في مختلف الادّعاءات والقضايا المطروحة على الساحة دون التوظيف الإعلامي والسياسي المشبوه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…