YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير – محمد بن سعيد

نظم اطارات قطاع الطفولة امس الاثنين 04 مارس 2019 وقفة احتجاجية امام وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السّن، رفعوا خلالها مطالب قطاعية، مع التعبير عن غضبهم من تصريحات للوزيرة في احدى المنابر الاعلامية مؤخرا واعتبروها مسيئة اليهم حسب تعبيرهم.

وعبر المحتجون على استغرابهم من عملية الاقتطاع العشوائية من مرتب الاطارات التربوية لشهري جانفي وفيفري 2019 دون تقديم دقيق وواضح لهذه العملية.

هذا ويطالب هؤلاء بالاصلاح وتصحيح المسار للقطاع ككل، مشيرين الى ان مطالبهم تتمثل بالاساس في ضرورة الاسراع من قبل الوزارة لانقاذ مؤسسات الطفولة من وضع متردّ الى ابعد الحدود ، الى جانب تردي ظروف العمل.

كما اكدوا عن عدم وضوح صياغة التصرف في الاعتمادات المخصصة لمؤسسات الطفولة، الى جانب غياب وكالة دفوعات لمجابهة المصاريف الطارئة وايضا عدم وجود ميزانية خاصة بالاحتفالات والتظاهرات الوطنية.

وشدد المحتجون على المطالبة بالغاء العمل بالتكليف بالارشاد والاصدار الفوري للامر المتعلق بخطة المساعد البيداغوجي. هذا ونظم اطارات الطفولة تحركات سابقة في الجهات، امام المندوبيات، الى جانب وقفتين سابقتين امام وزارة المرأة بتونس العاصمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…