YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

 ندّد الاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم الثلاثاء 2 أفريل 2019، بالزيادة الجديدة في أسعار المحروقات للمرة الخامسة في أقل من سنة و3 أشهر، مذكّرا بأنّ “وزارة الصناعة كانت قد نفت نيّة الترفيع باعتبار أنّ معدّل سعر برميل النفط حسب الفرضيات التي بنيت عليها الميزانية مُحدّد بـ75 دولارا والحال أنّ القيمة الحالية مازالت أدنى من ذلك بكثير”.

وأكد الاتحاد في بيان صادر عنه عُقب اجتماع مكتبه التنفيذي أن هذه الزيادة “تضاف إلى الإجراء اللّاشعبي الخاص بالزيادة في سعر الفائدة المديرية”، معتبرا أنّها “إمعان من الحكومة في تحميل التونسيات والتونسيين أعباء فشل سياساتها الاقتصادية والمالية وشكل مقنّع للتحيّل على الأجراء وسلبهم الزيادات في الأجور الأخيرة وإفراغها من أيّ مضمون، وإجراء يزيد من تعميق أزمة المؤسّسات والفلاحين بإثقال كاهلهم بأعباء إضافية”.

وحمّل الحكومة “مسؤولية تعكير المناخ الاجتماعي”، مطالبا إياها بالتراجع عنها مقرّا بـ”حقّ التونسيات والتونسيين في التعبير عن رفضهم هذا الترفيع غير المبرّر بكلّ الأشكال النضالية السلمية”.

وأدان “إصرار الحكومة على مواصلة إلغاء وزارة الطاقة رغم طابعها الاستراتيجي”، داعيا الى “استعادتها وتعيين من يتولّاها ويعمل على إصلاحها وضبط برنامجها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أحدهم كان ينتحل صفة أمني .. إيقاف 4 مجرمين خطيرين بالعاصمة

تونس – السفير أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة لأعوان فرقة الشرطة ا…