YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أشرف والي تطاوين عادل الورغي على جلسة عمل بحضور الإطارات الأمنية والإدارية بالجهة لمتابعة التطورات الأخيرة في ليبيا تم خلالها التطرق إلى الجانب الأمني بتامين الحدود والجانب الاجتماعي استعدادا لأي تدفق محتمل اللاجئين.

وأكد المدير الجهوي للحماية المدنية بالجهة العقيد رؤوف المرواني لموزاييك ان اللجنة الجهوية انطلقت في جلساتها منذ افريل الماضي حيث تم التنسيق و التواصل بين مختلف الادارات و المندوبيات و تم الاتفاق مبدئيا على تركيز مركز متقدّم للحماية المدنية بمعبر ذهيبة وازن الحدودي لاستقبال الجرحى و المرضى و القيام بالاسعافات الأولية وفرز الحالات الطبية العاجلة وتوجيهها نحو المراكز الصحية المناسبة.

كما سيتم تركيز مركز حماية بمخيم اللاجئين المزمع  تهيئته بمعتمدية رمادة ومعزز بكافة وسائل الاسعاف و الإنقاذ، إضافة إلى مكز الحماية المدنية بذهيبة.

وأضاف العميد بأن الامكانيات اللوجستية و البشرية المتاحة الان بالادارة الجهوية بإمكانها تأمين التدخلات اللازمة و في صورة ارتفاع عدد اللاجئين سيتم التنسيق مع الادارة المركزية للتعزيز.

من جهة أخرى أكد المدير الجهوي للصحة بتطاوين ابراهيم غرغار لموزاييك بأن الاستعدادات متواصلة لاستقبال اللاجئين سواء على مستوى الخط الأول بالوحدة الصحية بذهيبة التي يتوفر بها قسم استعجالي و قسم توليد أو على مستوى مستشفى رمادة والمستشفى الجهوي بتطاوين مع تسخير سيارات الاسعاف لنقل الحالات المستعجلة، هذا إضافة إلى تركيز مركز صحي بمخيم اللاجئين يؤمن عيادات طبية يومية مع إمكانية التعزيز باطباء اختصاص عند الاقتضاء و تسخير فريق طبي  للمراقبة  اليومية لمدى احترام قواعد حفظ الصحة و التغذية بالمخيم.

وأضاف المدير الجهوي بأن الادارة عقدت جلسة بحضور ممثلين عن منظمة الصحة العالمية التزمت من خلالها بتوفير كميات من الأدوية و عدد من سيارات الاسعاف لتعزيز  مجهودات الفرق الطبية الجهوية و نقل المرضى إلى ولايات مجاورة عند الاقتضاء.

من جهته أكد ممثل الهلال الأحمر منجي سليم بأنه سيتم استقبال اللاجئين في مرحلة أولى بالمناطق الحضرية مع تأمين كافة المرافق الحياتية من تغذية و علاج وغيرها.  و في صورة تجاوز عددهم 15000 سيتم تهيئة مخيم بمنطقة بئر الفطناسية خارج معتمدية رمادة من ولاية تطاوين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أحدهم كان ينتحل صفة أمني .. إيقاف 4 مجرمين خطيرين بالعاصمة

تونس – السفير أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة لأعوان فرقة الشرطة ا…