YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

خرج آلاف الفلسطينيين عقب صلاة الجمعة، بمظاهرات حاشدة في مناطق مختلفة من قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة والأراضي المحتلة عام 1948، للتعبير عن غضبهم ورفضهم لـ”صفقة القرن” الأمريكية. 

واندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال خلال مسيرة كفر قدوم شرقي مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وفي مخيم العروب شمالي مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة، اندلعت مواجهات أخرى مع قوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص صوب المتظاهرين. 

وخلال المواجهات التي اندلعت بقرية بدرس غربي مدينة رام الله، أصيب ثلاثة فلسطينيين بالرصاص المطاطي. بحسب ما ذكرت مواقع فلسطينية محلية. 

واحتدمت المواجهات بين قوات الاحتلال والفلسطينيين “المنددين بصفقة القرن” خلال مسيرة شارك بها العشرات في بلدة بلعين بمدينة رام الله، وعند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، وسط الضفة الغربية المحتلة. 

وقالت “وفا” إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أوقفت عدة حافلات قادمة من مختلف محافظات الضفة الغربية المحتلة لأداء صلاة الجمعة في الأغوار الشمالية، ضمن فعاليات “حماية الأغوار”. 

وأضافت أن فلسطينيا أصيب بقنبلة غاز بكتفه، واعتقل آخران، إضافة إلى إصابة عشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة “حماية الأغوار” في قرية عاطوف شرق طوباس.

(عربي 21)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …