YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

تتواصل الحركة بمعبر ذهيبة وازن الحدودي على نسقها العادي ودون توفر مراقبة صحية لتقصي فيروس كورونا، مما خلف تخوّف أهالي الجهة و العاملين بالمعبر الذين طالبوا وزارة الصحة بتركيز أجهزة وكاميرات قيس حرارة المسافرين على غرار بقية المعابر و المطارات.

ويشار إلى أن الادارة الجهوية للصحة كانت قد شكلت لجنة  جهوية لليقضة و التوقي من الفيروس  متكونة من مديري المؤسسات الصحية و عدد من الإطارات الطبية وشبه الطبية لمتابعة تطورات الوضع بالجهة. و قد عقدت اللجنة جلسة أولى تم خلالها وضع خطة للغرض ترتكز على جانبين الأول تثقيفي تحسيسي و يخص التعريف بعلامات المرض و كيفية تجنبه و الجانب الثاني يخص حسن الاستعداد داخل المؤسسات و تهيئة فضاءات للتعامل عند تسجيل اي إصابة.


من جهة أخرى تتواصل الأشغال داخل  المعبر استعدادا لاستقبال وافدين في صورة ارتفاع وتيرة الصراع بين طرفي النزاع في ليبيا و ذلك عملا بتوصيات اللجنة الأمنية و الحقوقية التي قامت بزيارة إلى الجهة الاسبوع الماضي لمتابعة مدى جاهزية المعبر و المخيم المزمع تهيئته بمنطقة الفطناسية من معتمدية رمادة لاستقبال اللاجئين مع إمكانية تهيئة ممر خاص باللاجئين لتجنب الاكتظاظ و تعطيل الحركة بالمعبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…