YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أكد رئيس مركز دراسة الإسلام و الديمقراطية رضوان المصمودي أن المنهجية التي توخّاها رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ في تشكيل حكومته كانت خاطئة منذ البداية باعتباره قرر إقصاء بعض الأحزاب في حين أن حكومته هي حكومة وحدة وطنية.

وقال رضوان المصمودي، في حوار ضمن برنامج “اليوم” على قناة “تلفزة تي في” بثّ مساء الثلاثاء 4 فيفري 2020، إن الفخفاخ إنسان مناظل و ديمقراطي و كان يجب عليه أن يكون محايدا تجاه كل الأحزاب لأن تونس اليوم في حاجة إلى حكومة قوية ومدعومة في البرلمان، وفق تعبيره.

و أضاف المصمودي أن حركة النهضة عندما تدافع على حزب قلب تونس لا يعني أنها تتفق معه في رؤى وبرامج الحكم بل أن القضية مصلحة تونس التي تتطلب استقرار حكومي الذي لا يتم بإقصاء ثاني أكبر حزب في البلاد.

و أوضح، في هذا الخصوص، أن “حكومة الحبيب الجملي” التي قررت من خلالها النهضة التحالف مع الأحزاب القريبة منها و الثورية و إقصاء قلب تونس، كانت حزبية و سقطت، و اليوم الفخفاخ في وضعية مختلفة وهي تكوين “حكومة وحدة وطنية” و يجب عليه تشريك الجميع لضمان تمرير حكومته خاصة و أن حزبه “التكتل من أجمل العمل و الحريات” ليس له أي مقعد في البرلمان و كذلك رئيس الجمهورية.

وقال المصمودي: “لا معنى اليوم لإقصاء أي حزب في حكومة الوحدة الوطنية إلا إذا كانت هناك نية لتقسيم التوانسة أو إضعاف الحكومة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…